«راديو إينرجي» ينعي «شادية الوطن العربي»: رمز لا يمكن تعويضه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راديو إينرجي» ينعي «شادية الوطن العربي»: رمز لا يمكن تعويضه


نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:14 ص
نعت شركة "سكاي برودكشن"، المالكة لراديو "إينرجي"، الفنانة شادية التي وافتها المنية اليوم عن عمر ناهز الـ84 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقالت "سكاي برودكشن" إن "شادية الوطن العربي" رحلت عن عالمنا لكنها لم تمت وباقية في وجدان كل مصري وعربي بإرثها الكبير الذي يربو على الـ120 فيلما إلى جانب المسلسلات الإذاعية، لأن الفنان الحقيقي يظل حيا ولا يُغيبه الموت وإنما يبقى بأعماله حاضرا بيننا.

وأكدت الشركة أن «معبودة الجماهير» ظلت لسنوات طويلة سفيرة، ليس للفن فقط، وإنما لمصر والوطن العربي ككل، فقد أثرت الأغنية المصرية بأغانٍ خالدة ستبقى رغم رحيلها في الذاكرة مهما مرت عليها السنوات ومهما اختفلت الأجيال، فضلا عن إسهاماتها السينمائية التي تشكل ركنا أساسيا في مكتبة كلاسيكيات السينما المصرية والفن ككل.

وأوضحت الشركة أن مصر فقدت رمزا من رموزها يصعب تعويضه، وأن صوتها، كان ولا يزال النغمة المصاحبة لما يحدث في مصر في السراء والضراء، متمنية لأسرتها وأحبابها وجمهورها، الصبر والسلوان.

وقدمت شادية مئات الاغاني الطربية والرومانسية والخفيفة والدينية وأكثر من 11 أغنية، من أرق الأغاني الوطنية وأكثرهم لمسا للقلب، منها "يا حبيبتي يا مصر" و"مصر اليوم في عيد" و"الوطن الأكبر" و"صوت الجماهير" و"غالية يا بلادي" و"يا أرض وادي النيل".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك