ديسمبر المقبل.. «الزراعة» و«الفاو» تعقدان المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديسمبر المقبل.. «الزراعة» و«الفاو» تعقدان المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:07 ص

تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو»، المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي في مصر، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الدولي في 5 ديسمبر المقبل، لمناقشة مستقبل الاستثمار الزراعي في مصر، وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية الكبرى، وذلك تحت شعار «تعزيز الاستثمار المستدام في الأمن الغذائي في مصر».

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية هذا المنتدى في جذب الفرص الاستثمارية الكبرى، في ظل حرص الحكومة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، بما يساهم في النهوض بالاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب، فضلًا عن تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح «البنا»، أن هذا المنتدى يشارك فيه عدد كبير من أصحاب المصلحة المعنيين بمجال الاستثمار الزراعي في مصر والدول المختلفة، من مسؤولي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المالية الدولية والإقليمية، ووكالات الأمم المتحدة ومسؤولي الوزارات المعنية، لمناقشة الاستثمار الزراعي في مصر.

وقال إن المنتدى سيشهد جلسات تفاعلية حول تحسين الأمن الغذائي في مصر، والسياسات والمجالات ذات الأولوية للاستثمار، فضلًا عن عقد 4 موائد بالتوازي، حول تحسين كفاءة سلاسل القيمة في قطاعات الحبوب، السكر، البساتين، والدواجن، لافتًا إلى أن مناقشات المنتدى ستشمل عرض دراسات تحليلية أجرتها منظمة «الفاو» بشأن القطاعات الفرعية الخاصة بالحبوب والسكر.

وأوضح أنه سيتم أيضًا خلال جلسات المنتدى تقييم الفرص الاستثمارية من منظور تحسين النظم الغذائية الزراعية في مصر لتعمل بشكل أكثر كفاءة وشمولية سواء من حيث تحليل سلسلة القيمة للواردات أو للقطاعات الفرعية التي تتمتع بإمكانيات تصديرية عالية.

يشارك في المنتدى عدد من صانعي السياسات وممثلو الهيئات والمنظمات الدولية، والمؤسسات المالية وجمعيات المنتجين والشركات الرائدة في الأعمال الزراعية لمناقشة الاستثمار الزراعي في مصر، فضلًا عن عدد من كبار المديرين التنفيذيين لشركات الأعمال التجارية العالمية والمحلية الرائدة والعاملة في الاستثمار الزراعي في مصر، لبحث واستعراض الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تستقطب اهتمام المستثمرين الدوليين المحليين والدوليين للإسهام في تحسين قطاع الزراعة المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك