وزير الإنتاج الحربي: استجابة الضيوف لمعرض «إيدكس» تعكس مكانة مصر عالميا - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإنتاج الحربي: استجابة الضيوف لمعرض «إيدكس» تعكس مكانة مصر عالميا

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 2:38 ص | آخر تحديث: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 2:39 ص

قال اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، يعد فرصة للشركات المتعلقة بالصناعات الدفاعية على مستوى العالم، كي تعرض منتجاتها، ليتعرف الزائرون على كل ما هو جديد في عالم التسليح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اتخذ القرار بإنشاء معرض الصناعات الدفاعية العام الماضي، موضحًا أن الاستعدادت لإقامة هذا المعرض بدأت من شهر نوفمبر في العام الماضي.

وتابع أن اختيار توقيت إقامة المعرض في الفترة من 3-5 ديسمبر المقبل، كان اختيارًا دقيقًا، بسبب خلو هذه الفترة من المعارض، حتى تستطيع الشركات نقل معداتها إلى المعرض.

وذكر أن الكثير من الجهد قد بذل خلال الفترة الماضية من قبل القوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربي، وكل الجهات المعنية بالتصنيع العسكري في مصر، كي يخرج المعرض بالشكل الذي يليق بمكانة مصر.

وأوضح أنه كانت هناك إرادة كي يبدأ المعرض عملاقًا منذ انطلاقته الأولى، ويحجز مكانة ضمن معارض الدول الكبرى في هذا المجال، مشيرًا إلى التعاقد مع شركة بريطانية متخصصة في تنظيم مثل هذه المعارض.

وأضاف أنه تم إرسال دعاوى المعرض باسم وزير الدفاع ووزير الإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربي وقادة الأفرع الرئيسية في دول العالم، مستطردًا: «الاستجابة كانت رائعة وتعكس مكانة مصر عالميًا».

وأردف أن حوالي 373 شركة من مختلف أنحاء العالم ستشارك في فعاليات المعرض، من ضمنها كل الشركات الكبرى في عالم التسليح والصناعات الدفاعية في العالم، مشيرًا إلى أن 3 دول عربية من المقرر أن تشارك في المعرض وهي السعودية والإمارات ولبنان.

ويقام المعرض في الفترة من 3- 5 ديسمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشركة كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك