وفد أوزبكي رفيع المستوى يزور مصر الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد أوزبكي رفيع المستوى يزور مصر الأسبوع المقبل


نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 11:37 ص | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 1:22 م

يزور القاهرة في الفترة من الخامس وحتى العاشر من يناير المقبل وفد رفيع المستوى من جمهورية اوزبكستان برئاسة رستام قاسيموف، مستشار الرئيس الأوزبكي شوكت مير ضيائييف.

وقال مجدي زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية، إن الوفد يضم عثمان خان عليموف مفتي البلاد ورئيس الادارة الدينية لمسلمي اوزبكستان،و نور الإيمان أبو الحسن نائب رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس الوزراء، والدكتور شهرت يوقاتشييف رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية وجاسور نجم الدينوف مسئوول ديوان رئيس الجمهورية.

وأضاف زعبل، أن الزيارة في شقيها السياسي والديني تأتي استكمالا للمهام التي طرحتها الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي، وكذلك زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في اكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن يتضمن جدول أعمال الزيارة وضع البرنامج التنفيذي للاتفاقيات التي وقعت في الزيارتين وهي 12 اتفاقية في مجالات الاستثمار والصناعه والتراث الثقافي والتعليم العالي والازدواج الضريبي وبرنامج التعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين، وكذلك الاتفاقيات الموقعة بين شيخ الأزهر ورئيس أكاديمية اوزبكستان الإسلامية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك