سطو مسلح على أحد البنوك بالقاهرة الجديدة.. والأمن يكثف جهوده لضبط الجناة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سطو مسلح على أحد البنوك بالقاهرة الجديدة.. والأمن يكثف جهوده لضبط الجناة

موقع الحادث أمام البنك في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
موقع الحادث أمام البنك في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
القاهرة - وكالات
نشر في: الإثنين 30 يناير 2012 - 2:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2012 - 3:14 م

قام مسلحون مجهولون، اليوم الاثنين، بعملية سطو مسلح على أحد البنوك الأجنبية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بنصب العديد من الأكمنة في الشوارع المحيطة بالبنك، والطريق الدائري لضبط الجناة، الذين كانوا يستقلون سيارة جيب شيروكي قبل هروبهم.

 

وأكد مصدر أمني أن "7 مسلحين اقتحموا قرابة 12 ظهرا مقر مصرف اتش اس بي سي في ضاحية التجمع الخامس بالبنادق الآلية، وأطلقوا الرصاص بكثافة، واستولوا على كل المبالغ المالية الموجودة لدى موظفي الصرف، وأسرعوا بالفرار داخل سيارة شيروكي سوداء".

 

وأضاف أنه يجري حاليا حصر قيمة الأموال التي تمت سرقتها، وأشار المصدر أنه "في منطقة التبين بحي حلوان (جنوب القاهرة) قامت مجموعة تضم ثلاثة مسلحين بالبنادق الآلية بالسطو المسلح على سيارة تابعة لشركة أمانكو المتخصصة في نقل الاموال اثناء قيامها بتحميل أموال من أحد مقرات بنك مصر وأطلقوا الرصاص بغزارة".

 

وقال إن المجموعة "نجحت في الاستيلاء على 3 ملايين و250 الف جنيه (أكثر من 500 ألف دولار) وهربوا داخل سيارة نصف نقل حمراء"، مضيفًا أن "أجهزة الأمن تقوم حاليا بحملات بحثا عن مرتكبي الحادثتين"، مشيرًا إلى أن الحادثتين لم تسفران عن وقوع أي إصابات بشرية.

 

وتزايدت خلال الشهور الأخيرة عمليات سرقة السيارات في القاهرة، كما شهدت بعض حوادث اختطاف المواطنين تحت تهديد السلاح للمطالبة بعد ذلك بدفع فدية مقابل إطلاق سراحهم، إلا أنه لم يسبق أن وقعت عمليات سطو مسلح مماثلة للجاثتين اللتين تمتا الاثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك