محمود عباس: لن نلجأ للعنف ونمد أيدينا للإسرائيليين ليفهموا أننا نريد السلام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود عباس: لن نلجأ للعنف ونمد أيدينا للإسرائيليين ليفهموا أننا نريد السلام

محمود عباس الرئيس الفلسطيني
محمود عباس الرئيس الفلسطيني
سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 30 يناير 2015 - 12:39 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يناير 2015 - 12:39 م

قال محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، إننا "لن نلجأ للعنف ونمد إيدينا للإسرائيليين ليفهموا أننا نريد السلام، وسنستمر في طريقنا السلمي للوصول إلى السلام"، لافتا إلى أن "الحكومة الفلسطينية تعول على دعم الدول الإفريقية للشعب الفلسطيني لإقامة دولته وعصامتها القدس".

وأضاف عباس، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة الـ24 للقمة الإفريقية بأديس أبابا والتي نقلها التليفزيون المصري، الجمعة، أن "لا يوجد تناقد بين توجه دولته للمنظمات الدولية (المحكمة الجنائية الدولية) ومشاركتها في مفاوضات السلام"، منوهًا بأن "بقاء الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة العربية طوال هذه المدة يظهر فشل المجتمع الدولي، كما أنه السبب في انتشار العنف والإرهاب".

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى "أننا نؤيد حل الدولتين ونؤمن بوجود الدوليتين الفلسطينية والإسرائيلية جنبا إلى جنب يعيشون في سلام معا"، مطالبا "بتطبيق الشرعية الدولية على الصراع (الفلسطيني-الإسرائيلي)".

وأوضح أنه "بات واضحا للعالم أجمع أن إسرائيل تراوغ دائما في تحقيق السلام كما تستولي على الموارد المائية للشعب الفلسطيني. إسرائيل ارتكبت العديد من الانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني من بينها انتهاك المقدسات الدينية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك