«ولاية سيناء»: الفضل «لله» وحده في هجماتنا على الجيش «المرتد» - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ولاية سيناء»: الفضل «لله» وحده في هجماتنا على الجيش «المرتد»

نسمة مصطفى
نشر في: الجمعة 30 يناير 2015 - 3:41 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يناير 2015 - 4:09 م

«ولاية سيناء»، الاسم الجديد لـ«أنصار بيت المقدس»، والذي غيرته في 10 نوفمبر من العام الماضي، عبر بيان تعلن فيه مبايعتها وولائها لتنظيم «داعش»، وزعيمها أبو بكر البغدادي.

وجاء في نص البيان، "نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد القرشي –في إشارة للبغدادي– على السمع والطاعة في العسر واليسر، وندعو المسلمين في كل مكان لمبايعة الخليفة ونصرته".

بعد أيام قليلة، أذاعت داعش مقطعا صوتيا نسبته إلى زعيمها البغدادي، يعلن فيه قبول بيعة الجماعات التي بايعته في عدة دول قبل عدة أيام.

قال البغدادي في كلمته، «أبشروا أيها المسلمون.. فإننا نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها وإعلانها ولايات جديدة للدولة الإسلامية».

لتعلن «بيت المقدس» بعدها، في مساء 13 نوفمبر، تغيير اسمها إلى «ولاية سيناء» التابعة لداعش، حيث تتخذ من شمال سيناء معقلا، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، وأعلنت تنبيها العديد من الهجمات الإرهابية هناك.

ثاني التغييرات التي طرأت على جماعة أنصار بيت المقدس، بعد تغيير اسمها، هو حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» الذي تحول ليصبح «ولاية سيناء» وأصبحت صورة الحساب عبارة عن علم أسود كتب عليه «لا إله إلا الله».