ضبط خلية إرهابية تضم 11 إخوانيا استهدفوا رجال الشرطة ومحولات الكهرباء في القليوبية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط خلية إرهابية تضم 11 إخوانيا استهدفوا رجال الشرطة ومحولات الكهرباء في القليوبية

أجهزة الأمن بالقليوبية
أجهزة الأمن بالقليوبية
بنها – أ ش أ
نشر في: الجمعة 30 يناير 2015 - 4:12 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يناير 2015 - 4:12 م

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، بالاشتراك مع قوات الأمن الوطنى من ضبط خلية إرهابية تضم 11 إخوانيا بمنطقة أبو زعبل بمركز الخانكة تخصصوا في استهداف عدد من رجال الشرطة، والتعدي على المنشآت العامة وجرائم السطو المسلح على مكاتب البريد.

وكشفت تحقيقات النيابة وأجهزة الأمن العام والوطني بالقليوبية، أن المتهمين اعترفوا بالانتماء لفكر جماعة الإخوان، والاشتراك في عدد من العمليات الإرهابية، حيث نفذوا 12 عملية مختلفة خلال الفترة الماضية، كان أبرزها استهداف رقيب شرطة يعمل في مركز شرطة شبين القناطر، بالإضافة إلى محاولة قتل أحد المحامين والسطو المسلح على مكاتب البريد بمدينتى قها وقليوب.

وكشفت التحقيقات، تحريض المتهمين على التظاهر وتزعم مسيرات جماعة الإخوان بمختلف المناطق، وزرع العبوات الناسفة والقنابل البدائية بالقرب من المنشآت الشرطية بالخانكة وأبوزعبل، بالإضافة إلى قتل سائق توك توك والتمثيل بجثته.

وكانت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأمن الوطني بالقليوبية قد ألقت القبض على أعضاء الخلية الإرهابية بعد حادثي السطو على مكتبي بريد قها وقليوب والاستيلاء على 1.7 مليون جنيه، وتبين أن وراء تلك الحوادث خلية إخوانية إرهابية متماسكة ومدربة تخصصت في سرقة مبالغ مالية كبيرة للإنفاق على الأعمال الإرهابية.

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب حوادث السرقة كلا من: «محمد سمير شاكر وشقيقه محمود، ومحمود عبد الستار، ويوسف محمد، "صاحب فرن بلدي"، ومحمد محمد السيد، "مهندس"، وعمرو محمد السيد، ومصطفى محمد الشرقاوي، "مبيض محارة"، وشقيقه سامح، ومحمد إسماعيل، "نجار"، ومحمد أبو الحجاج، والسيد محمود، "عامل".

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط بعض المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بأنهم و10 أشخاص آخرين قاموا بتكوين خلية تنظيمية تابعة للجماعة الإخوان، لارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية، وحوادث السطو المسلح على مكاتب البريد، وقطع أبراج الكهرباء وحرق المحولات بمختلف مدن محافظة القليوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك