وزراء خارجية عرب يبحثون في الأردن أزمات المنطقة وعودة سورية إلى جامعة الدول العربية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء خارجية عرب يبحثون في الأردن أزمات المنطقة وعودة سورية إلى جامعة الدول العربية

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 5:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 5:28 م


وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، وزراء خارجية 4 دول خليجية، بالإضافة إلى مصر للمشاركة في لقاء تشاوري تستضيفه المملكة الأردنية.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان لها: إن وزير الخارجية أيمن الصفدي التقى نظيره الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والبحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزيرا خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، والوزير مصري سامح شكري.

وأوضحت الوزارة، أن الزيارة تأتي في سياق مشاركة الوزراء في اللقاء التشاوري، الذي سيعقد غدًا الخميس في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وقالت مصادر للوكالة الألمانية، إن الموضوع الأبرز الذي ستتم مناقشته خلال الاجتماع هو عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى أزمات المنطقة.

ويأتي لقاء البحر الميت وسط جدلًا قائمًا حاليًا بشأن عودة سورية إلى الجامعة العربية، خصوصًا مع رجحان كفة الجيش السوري على الأرض، مع استعادته مناطق كبيرة من المسلحين الجهاديين والمعارضين.

وتستضيف تونس القمة العربية السنوية المقبلة في 31 مارس القادم.

الجدير بالذكر أنه تم تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية، بداية النزاع عام2011، وما تزال خارج الجامعة وسط استمرار انقسام الدول العربية بشأن عودتها إلى المنظمة.

ودعا العراق ولبنان وتونس إلى عودة سورية إلى الجامعة العربية، كما أعادت الامارات في كانون ديسمبر فتح سفارتها في دمشق، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية منذ 2012.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك