اليمن والصين يوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليمن والصين يوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني

عدن - الرياض- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 8:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 8:33 م

وقعت حكومتا اليمن والصين، اليوم الأربعاء، بمقر السفارة اليمنية في الرياض، اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بمنحة قيمتها 60 مليون (يوان) صيني؛ لدعم تنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية يتم الاتفاق عليها لاحقا بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الاتفاقية وقعها نيابة عن الحكومة اليمنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، فيما وقعها نيابة عن الحكومة الصينية نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن يويه، وذلك بحضور مسؤولي من السفارة الصينية ووزارة التخطيط و التعاون الدولي.

وأعرب وزير التخطيط اليمني عن شكر حكومة بلاده لنظيرتها الصينية، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وحرص قيادة البلدين على تمتينها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأكد الوزير العوج حرص اليمن على تعزيز آفاق العمل المستقبلية لدعم وتوطيد وتطوير العلاقة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، وخاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والمساعدات الصينية لليمن، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه.. أشار نائب السفير الصيني إلى التزام حكومة بلاده الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة التنموية و المالية والفنية لليمن في مختلف المجالات بما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك