ضياء رشوان: نوفر المعلومات للمراسلين الأجانب لتسهيل مهامهم في مصر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: نوفر المعلومات للمراسلين الأجانب لتسهيل مهامهم في مصر

ضياء رشوان
ضياء رشوان
محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 10:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 10:22 م

-لدينا حوالي 1500 مراسل أجنبي ممثلين عن 300 وسيلة إعلامية

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تعتبر من أكثر الدول في إفريقيا والشرق الأوسط، استقبالًا لعدد المراسلين الأجانب على أرضها.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك نحو 1500 مراسل أجنبي وممثل لصحف ووسائل إعلامية، ممثلين لحوالي 300 وسيلة إعلامية، معقبًا أن غالبية هؤلاء المراسلين كانوا دائمي الشكوى من عدم رد المؤسسات الحكومية على تساؤلاتهم.

وأوضح أن الهيئة العامة للاستعلامات عملت في هذا الإطار على توفير المعلومات الرسمية لهؤلاء المراسلين بالتعاون مع الجهات الحكومية لتسهيل مهامهم في مصر، في سبيل حصولهم على المعلومة من مصادرها الرسمية.

ولفت إلى أن هذا الأمر عمل على تقليل الفجوة مع المراسلين الأجانب في مصر، مستطردًا أن هؤلاء المراسلين كانوا يعتمدون على بعض المصادر المجهّلة والمغرضة في ظل غياب المصادر الرسمية.

وذكر أن الحوار الذي تقيمه الهيئة مع بعض المراسلين الأجانب في مصر بشأن الأحداث التي وقعت إبان ثورة 30 يونيو، ساهم في وضع خروج الملايين من المصريين في حسبانهم في إطار التغطية الإعلامية، دون التركيز على أمر بعينه.

وتابع أن الهيئة لا تراجع كلمة واحدة للمراسلين الأجانب بشأن تغطياتهم الإعلامية في مصر، مضيفًا: «نحن لا نراجع كلمة واحدة، حتى لأولئك الذين ندعوهم في زيارات رسمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في جولاته، هم يكتبون ما يشاؤون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك