عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يكشف تفاصيل زيارة سجن «أبو زعبل».. ويؤكد وجود تجاوزات وتعذيب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يكشف تفاصيل زيارة سجن «أبو زعبل».. ويؤكد وجود تجاوزات وتعذيب

محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 8:53 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 9:48 م

كشف الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن تفاصيل زيارة وفد من المجلس لسجن أبو زعبل، مؤكدًا على عدم التزام السجن بلوائح السجون المصرية، ومنع المسجونين من التريض وحبسهم إنفراديًا.

وأضاف «سلام» خلال لقائه ببرنامج «السابعة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أن لجنة حقوق الإنسان ألتقت بـ5 مسجونين، الذين أكدوا على حبسهم إنفراديًا وتلقيهم لتعذيب.

وتابع: «الزيارة بها سلبيات كثيرة ويجب الوقوف عندها، وأنا رأيت بعيني علامات إصابة نتيجة ضرب بالعصا على ظهر الصحفي أحمد جمال»، مشيرًا إلى تسجيل اللجنة لكل التجاوزات في التقرير الذي سيتم الإعلان عنه الأربعاء المقبل.

وأكد على نقل بعض المسجونين إلى مكان أخر غير معلوم، متابعًا: «لما طلبنا نقابل المسجونين المنقولين، قالوا أنهم بهم بعض الإصابات الخفيفة، وتم نقلهم لتلقي العلاج، وأن جهاز الحاسب معطل ولن يستطيعوا تحديد مكانهمالآن حتى تلقاهم اللجنة».

وطالب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء بالنظر في أحوال المسجونين في سجن أبو زعبل، نظرًا للتجاوزات التي يتعرضون لها، خاصة وأن بعضهم يقضي فترة حبس احتياطيًا لمدة تتجاوز العامين، وهو أمر غير قانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك