«السيسي» يبحث مع وزير الزراعة مستجدات مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع وزير الزراعة مستجدات مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة

الرئيس يبحث مع المسئولين مشروع القرى المنتجة
الرئيس يبحث مع المسئولين مشروع القرى المنتجة
محمد بصل
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 5:45 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 5:45 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بالدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة، والدكتور حسام الدين رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، واللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندية للقوات المسلحة، والدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، لبحث تنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع عرض نتائج الدراسات والاجتماعات التنسيقية التى تم عقدها بين الوزارات والهيئات المعنية بشأن تنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة، وتطبيق هذا النموذج في إطار مشروع تنمية واستصلاح المليون فدان.

وعرض الحضور الأفكار المقترحة للمشروع، والتي تقوم على تنفيذ توجه الرئيس بإنشاء مجتمعات حضارية متكاملة من حيث الإسكان والزراعة، وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف والمجازر الحديثة.

ووجه الرئيس، إلى عرض تصور شامل يطبق على إحدى المناطق الجديدة بمشروع تنمية واستصلاح المليون فدان، بحيث يشمل المرافق والخدمات وكافة التجهيزات اللازمة، حتى يساهم في جذب المواطنين والمستثمرين وسرعة البدء في تنفيذ المشروعات دون تأخير.

وشدد «السيسي»، على أهمية الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة، واستخدام أساليب الرى الحديثة لتوفير المياه وإطالة العمر الافتراضى للآبار، واتباع أفضل النظم الصديقة للبيئة، فضلاً عن تمهيد الطرق المؤدية إلي المجتمعات العمرانية الجديدة وتوفير شبكة منتظمة من وسائل النقل والمواصلات، كما وجه إلى دراسة أسلوب طرح وادارة وتسويق المجتمعات الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك