البيئة: تعاون وثيق مع البرتغال في مجال المخلفات وإدارتها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: تعاون وثيق مع البرتغال في مجال المخلفات وإدارتها

البيئة: تعاون وثيق مع البرتغال في مجال المخلفات وإدارتها
البيئة: تعاون وثيق مع البرتغال في مجال المخلفات وإدارتها
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 10:47 ص | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 10:47 ص

اختتمت، أمس، فعاليات زيارة الدكتور جواو بیدرو ماتوس فرناندیز وزیر البیئة البرتغالي، والوفد المرافق له إلى جمهورية مصر العربية، بعد زيارة ناحجة استمرت لمدة 3 أيام في الفترة من 27 إلى 29 مارس الجاري، تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات المخلفات الزراعية والخطرة، بالإضافة إلى إدارة المخلفات الصناعيه وتحويل المخلفات إلى طاقة.

وأوضحت وزارة البيئة، في تقرير لها بشأن تلك الزيارة، أن مذكرة التفاهم تضمنت كذلك عدد من آليات التعاون ومنها تنظيم الندوات وورش العمل والإجتماعات، بالإضافة إلى تبادل الخبراء وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في المجالات المذكورة، علاوة على التعاون في المحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة وبناء القدرات وتدريب العاملين.

كما قام وزير البيئة البرتغالي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لموقع تدوير المخلفات بـ15 مايو التابع لشركة «ايكارو»؛ للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة بالموقع، بالإضافة إلى زيارة محمية وادي دجلة؛ للتعرف على الطبيعة الفريدة للمحمية وجهود الوزارة في تطوير المحميات الطبيعية في مصر.

وانتهت الزيارة بعقد اجتماع لوضع الخطوات الأولية لتفعيل مذكرة التفاهم وتبادل الخبرات بين البلدين، بالإضافة إلى زيارة المتحف المصري؛ للتعرف على الحضارة المصرية القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك