وزير خارجية أمريكا: مصير «الأسد» يحدده الشعب السوري وحده - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية أمريكا: مصير «الأسد» يحدده الشعب السوري وحده

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
أنقرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 7:01 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 7:01 م

قال وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، اليوم الخميس، إن مصير الأسد يحدده الشعب السوري وحده.

وأكد تيلرسون، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو بأنقرة، أوردته قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن معركة الرقة ستقوم بها قوات محلية في سوريا.

وقال تيلرسون، "تبادلنا وجهات النظر بشأن السبل الأمثل لإنشاء مناطق استقرار آمنة داخل سوريا من أجل السماح للسورييين بالعودة إلى بلدهم ومن أجل تمهيد الطريق أمام لحل سياسي طويل الأمد هناك، وسنواصل العمل مع بعضنا البعض هناك، لتحديد السبيل الأمثل للمضي قدما".

وأشار تيلرسون إلى أنه فيما يتعلق بمستقبل الرقة فإننا نتطلع إلى تحريرها ووضعها تحت سيطرة قوات محلية ليتمكن السوريين الذين اضطروا للفرار من هذه المنطقة العودة إليها مجددا.

وأوضح تيلرسون أنه نقاش مع المسؤولين الأتراك التركيز على أهمية هزيمة تنظيم «داعش»، مؤكدًا تطابق الرؤى مع أنقرة في مواجهة التنظيم.

وعن إيران، قال تيلرسون إن "الحد من قدرة إيران على تخريب المنطقة يعد هدفا مشتركا لتركيا والولايات المتحدة"، لافتًا إلى أن الحديث مع الأتراك تركز على إنشاء مناطق مستقرة في سوريا.

ومن جهته، حذر الوزير التركي جاويش أوغلو من تداعيات سلبية على العلاقات التركية - الأمريكية حال اعتماد على الميليشيات الكردية.

وقال جاويش أوغلو "إن الإدارة الأمريكية لا تفرق بين وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني، وقد دعمت إدارة الرئيس أوباما وحدات حماية الشعب الكردية وهو ما أثر سلبا على علاقتنا".

وأعرب الوزير التركي عن أمله حول مزيد من التعاون مع الإدارة الجديدة، مشيرًا إلى أن غياب ذلك من شأنه يؤثر على علاقات ومحاربة الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك