مد أجل الحكم فى قضية «تعذيب طفل الشروق» لجلسة 27 إبريل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد أجل الحكم فى قضية «تعذيب طفل الشروق» لجلسة 27 إبريل

كتب ــ محمد أبو عوف:
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 8:36 م
قررت محكمة جنح الشروق، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار هيثم الصغير، مد أجل الحكم على المتهمة «مريم.م»، بتهمة تعذيب ابن زوجها، الطفل آسر أمجد، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تعذيب طفل الشروق»، إلى ٢٧إبريل القادم، بعد تغيب الدائرة الأصلية.

كانت نيابة القاهرة الجديدة بإشراف المستشار محمد سلامة، أمرت بإخلاء سبيل المتهمة بكفالة 5 آلاف جنيه، وأمرت بتسليم الطفل وشقيقته إلى أمهما، حيث إنها الأَوْلَى برعايتهما، وحصلت النيابة على موافقة الأب على تسليم الطفلين لأمهما.

وذكرت النيابة أنها راعت وهى الأمينة على المجتمع، وخصم شريف فى جميع القضايا، أن تنال زوجة الأب عقابها، مع مراعاة كونها أمًا لمولود صغير حتى لا يصبح مصيره كأخيه من الأب نفسه، وكان تبين من تقرير الطب الشرعى صحة ما ذكره الطفل (آسر) بشأن إقدام زوجة أبيه على إصابته بمناطق متفرقة من جسده بجسم صلب.

وجاءت التحريات لتؤكد صحة الواقعة، وتم استجواب شقيقة الطفل، «م. أ»، التى قالت إنها لم تر واقعة التعدى على شقيقها، وتم استجواب زوجة الأب، التى أنكرت بدورها الواقعة.

كانت النيابة استمعت إلى أقوال الطفل، الذى أكد أن زوجة والده اعتدت عليه بالضرب وعذبته داخل غرفة بالمنزل، وتبين من التحقيقات أن المجنى عليه يعيش مع والده وزوجته، بعد انفصال والديه، وأشار فى التحقيقات إلى أن زوجة أبيه اعتدت عليه بالضرب، وكشفت التحقيقات أن الأخصائية الاجتماعية بمدرسة للغات نقلت الطفل إلى المستشفى، بعد اكتشافها إصابته بالعديد من الكدمات والجروح بالجسم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك