وفاة الناقد السينمائى الفلسطينى بشار إبراهيم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة الناقد السينمائى الفلسطينى بشار إبراهيم

بشار إبراهيم
بشار إبراهيم

نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 5:05 م

نعى منتدى الفن الفلسطينى اليوم الخميس الناقد السينمائى بشار إبراهيم الذى توفى عن 54 عاما بعد صراع مع المرض فى دولة الإمارات العربية المتحدة التى كان يعيش على أرضها.

وقال المنتدى، وهو مركز ثقافى فنى يسعى لتفعيل وتطوير الحركة الثقافية والفنية الفلسطينية، بصفحته الرسمية على فيسبوك «منتدى الفن الفلسطينى ممثلا فى رئيسه الأستاذ سعد اكريم ومجلس الإدارة وجميع الفنانين الفلسطينيين ينعى لأبناء أمتنا العربية والإسلامية عامة ولشعبنا الفلسطينى خاصة الناقد السينمائى الفلسطينى الكبير بشار إبراهيم.

كما نعته عدة مؤسسات ثقافية وفنية ومهرجانات سينمائية من بينها جمعية نقاد السينما المصريين ومركز السينما العربية ومهرجان وهران الدولى للفيلم العربى بالجزائر.

ولد الناقد الراحل فى الثالث من أغسطس 1962 فى مخيم دنون، أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين فى ريف دمشق. وبدأ مشواره الفنى مع كتابة القصة القصيرة قبل أن ينتقل إلى النقد السينمائى فى 1995 ثم تفرغ للكتابة السينمائية وأصدر عدة دراسات ومؤلفات.

من أبرز مؤلفاته (السينما الفلسطينية فى القرن العشرين) و(ثلاث علامات فى السينما الفلسطينية الجديدة.. ميشيل خليفى ورشيد مهراوى وإيليا سليمان) و(فلسطين فى السينما العربية).

كما أصدر مؤلفات عن السينما السورية من بينها (سينما القطاع الخاص فى سورية) و(رؤى ومواقف فى السينما السورية) و(ألوان السينما السورية).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك