ألمانيا تتوقع قدوم مئات الآلاف من اللاجئين الأفارقة فى 2017 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تتوقع قدوم مئات الآلاف من اللاجئين الأفارقة فى 2017


نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 8:40 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 8:40 م
أعرب وزير التنمية الألمانى جيرد مولر عن توقعاته بزيادة عدد اللاجئين القادمين من إفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط خلال هذا العام.

وقال مولر فى تصريحات لصحيفة «راينيشه بوست» الألمانية فى عددها الصادر، اليوم: إن عدد هؤلاء الأشخاص تزايد خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالى.

وأشار إلى أنه عند استنباط نتائج من ذلك، «فقد يصل هذا العام عدد يتراوح بين 300 ألف و400 ألف شخص إلى إيطاليا».

وأكد الوزير الألمانى أن أوروبا بحاجة لنهج جديد فى التعامل مع إفريقيا، موضحا أن ذلك يشمل توفير فرصة لدول إفريقية لكسب المال عن طريق توفير وصول كامل إلى الأسواق بأوروبا.

وأوضح قائلا: «إذا بدأنا مع تونس والمغرب والجزائر ومصر مرحلة جديدة للدمج داخل السوق الأوروبية، سيكون ذلك السبيل الأكثر فاعلية لمكافحة أسباب اللجوء».

وكان مولر ووزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين أكدا، أمس، خلال مؤتمر للحكومة الاتحادية عن إفريقيا، ضرورة أن تبذل أوروبا المزيد من الجهود فى إفريقيا، وضرورة تعزيز الجهد المشترك لصالح الأمن والسلام والتنمية هناك.

وقال مولر، أمس، خلال المؤتمر الذى انعقد تحت شعار «الأمن والسلام والتنمية فى إفريقيا»: «بدون أمن ليس هناك تنمية، وبدون تنمية ليس هناك سلام».

وقالت فون دير لاين: «إننى على قناعة تامة أنه يتعين علينا تعزيز التزامنا كثيرا فى المستقبل لصالح القارة المجاورة لنا»، مؤكدة أن استقرار إفريقيا يؤثر على استقرار أوروبا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك