الكنيسة تصدر بيانا بشأن أحداث الأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة تصدر بيانا بشأن أحداث الأقصر

الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 11:03 ص

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، بيانًا لإيضاح الأحداث التي شهدها نجع المهيدات في مركز الطود، بمحافظة الأقصر، بعد ترويج شاب مسلم بأنه على علاقة بفتاة مسيحية، وأراد أن يأخذها قهرًا.

وأضافت الكنيسة في البيان الذي نشره القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء، أن جمع من المتشددين تجمهروا لمساعدة الشاب لتحقيق مقصده دون علمهم بالحقيقية، متابعة: "الأنبا يوساب ومجمع الآباء الكنهة والأراخنة وكل الشعب القبطي بإبارشية الأقصر، يشكرون الله الذي أنقذ المنطقة من شر الفتنة البغيضة".

كما أشادت بمجهودات محمد بدر، محافظ الأقصر، وكل القيادات الأمنية بالمحافظة، في مقدمتهم اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد أول وزير الداخلية للمنطقة الجنوبية، واللواء عصام حلمي، مدير الأمن والأمن الوطني والمخابرات، فضلًا عن مجهودات أعضاء مجلس النواب، في احتواء الموقف.

وأشارت إلى تعاون المسلمين بنجع المهيدات، وعقلاء المنطقة الذين حرصوا على مصلحة المنطقة واستقرارها، معربة عن تمنياتها بأن يحفظ الله مصر آمنة ويجنبها شر الفتن والشائعات المغرضة.

كانت محافظة الأقصر، شهدت على مدارالأسبوع الماضي، اشتباكات بين قوات الشرطة ومتظاهرين حاولوا محاصرة منازل المواطنين الأقباط بقرية المهيدات، بمركز الطود، جنوب الأقصر، بعد ترويج شائعة بأن شاب مسلم على علاقة بفتاة مسيحية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك