القضاء يجمد قرارات بـ«حظر دخول أمريكا» إلى أجل غير مسمى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء يجمد قرارات بـ«حظر دخول أمريكا» إلى أجل غير مسمى

دونالد ترامب
دونالد ترامب
واشنطن ــ وكالات الأنباء
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 8:26 م

شركات السياحة الأمريكية تحذر من خسارة 18 مليار دولار خلال عامين بسببب «حظر ترامب»
أصدر قاض أمريكى فى هاواى، أمس، قرارا بتمديد العمل بحكم وقف تنفيذ الحظر المعدل الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب، بشأن دخول مواطنى 6 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، إلى أجل غير مسمى، وسط تقديرات بخسارة الولايات المتحدة 18 مليار دولار من عائدات السياحة فى العامين المقبلين بسبب هذا الحظر.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، حقق القاضي فى محكمة جزئية فى هاواى، ديريك واتسون، مطلبا للذين تقدموا بطعن على قرار حظر دخول مواطنى هذه الدول المسلمة، من أجل تمديد إيقاف العمل به.
وفى القرار الأصلى للمحكمة فى هاواى، والذى صدر فى 15 مارس، قال واتسون إن أولئك الذين يطعنون على حظر السفر من المحتمل أن ينجحوا فى الدفع بأن الأمر ينتهك الحظر الدستورى للتمييز الدينى.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية أنه بحسب تصورات محللى حركة السفر فإن الحظر المؤقت على السفر، والأجواء السياسية غير المضيافة قد يكبد قطاع السياحة الأمريكى 18 مليار دولار خلال العامين القادمين.
ونقلت الصحيفة فى سياق تقرير نشرته اليوم، على موقعها الإلكترونى، عن المسئولين التنفيذيين بوكالات السفر والسياحة قولهم إن الأوامر التنفيذية الأصلية والمنقحة لترامب بحظر السفر مؤقتا من دول ذات أغلبية مسلمة – والتى أوقفتها المحاكم الفيدرالية – أخمدت الاهتمام فى جميع أنحاء العالم بزيارة الولايات المتحدة، حسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لشركة «توريزم إيكونوميكس»، التى تتخذ من واين بولاية بنسلفانيا مقرا لها، فإن عدد المسافرين الدوليين الذين سيزورون الولايات المتحدة هذا العام سينخفض بمقدار 4.3 مليون مسافر بسبب الحظر، ما يقابله خسارة فى العائدات بقيمة 7.4 مليار دولار. وفى 2018، ستخسر الولايات المتحدة نحو 6.3 مليون زائر و10.8 مليار دولار كانوا سينفقونها، حسب تقديرات الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك