فنانون يدعمون «الهضبة» ضد روتانا على «فيس بوك» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنانون يدعمون «الهضبة» ضد روتانا على «فيس بوك»

عمرو دياب
عمرو دياب
تقرير- أمجد مصطفى:
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 10:29 ص | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 10:29 ص

• الحملة شعارها: الجمهور جيش فى ضهر النجم

• دياب يطرح الألبوم على «Itunes».. ويعيد قناة اليوتيوب بعد غلق 24 ساعة

• توقعات بتحقيق الألبوم أعلى مبيعات فى تاريخ عمرو بسبب تحدى المحبين.. وشاكر يعلن استعداده لحل الأزمة

يشهد الوسط الغنائى حالة من الكر والفر منذ صباح الأربعاء الماضى، وحتى الآن بين أحد نجوم الأغنية العربية عمرو دياب وشركة روتانا للإنتاج الغنائى، بدأت الأزمة الشهر الماضى، بإنذار من روتانا لإحدى شركات المحمول التى تتولى تسويق ألبوم عمرو الجديد على المحمول، كما أنها تتولى إدارة موقع عمرو دياب «عالم عمرو دياب» وهو بمثابة قناة سمعية أطلقها عمرو لطرح أعماله الجديدة عليها حتى يستطيع أن يحقق بعض المكاسب المادية منها وفى نفس الوقت تروج لأعماله. ورغم الإنذار إلا أن الشركة استمرت فى طرحها لأغانى عمرو الجديدة. إلى هنا انتهى الفصل الأول من القصة لكن الأزمة لم تنتهِ وانتظرت روتانا إلى أن قرر عمرو دياب طرح الألبوم الجديد على قناته على اليوتيوب، وقامت روتانا برد الفعل الثانى، وأغلقت الموقع بعد أن أرسلت إلى اليوتيوب ما يفيد أن عمرو دياب ليس مالك الألبوم، على اعتبار أن العقد المبرم بينه وبين روتانا مازال ساريا ويتبقى فيه ألبوم.

وعمليا يعتبر «أحلى وأحلى» هو الأخير، وبالفعل رضخ اليوتيوب لإنذار روتانا وأغلق القناة، وقررت إدارة موقع «يوتيوب» إغلاق قناة عمرو دياب الرسمية، بسبب ما أسمته بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وكان جمهور الهضبة قد تفاجأ أمس الأربعاء، بإغلاق قناة الفنان على موقع «يوتيوب»، والذى برره الموقع أنه جاء نتيجة تلقى دعاوى من جهات خارجية، عن انتهاك حقوق الطبع والنشر، بشأن المواد المنشورة من قبل المستخدم.

وهنا قرر عمرو، الرد وطرح الألبوم على الصفحات العامة لليوتيوب كرد على روتانا. كما قلم عمرو طرحه على «Itunes»، نجح فى تصدر قائمة الألبومات الأكثر طلبا على مستوى العالم، على موقع «Itunes»، بعد مرور ساعات قليلة على طرحه.

وبعد ذلك نجحت إدارة عمرو دياب فى إعادة قناته على موقع الـ«يوتيوب»، بعد غلقها 24 ساعة لتكون الرد على محاولات روتانا «فى إيقاف ألبوم أحلى وأحلى» كما أن شركة «Nay For Media»، المنتجة لألبوم «أحلى وأحلى»، اقامت دعوى قضائية ضد شركة «روتانا»، بسبب قيامها بحذف قناة عمرو دياب من على موقع «يوتيوب» وهو ما يخالف القانون بسبب عدم امتلاكها لحقوق الألبوم.

وأمام ما يحدث من مشاكل لعمرو بسبب روتانا لم تصمت جماهير عمرو، بعد أن اعتبرت أن ما حدث لعمرو دياب بمثابة إهانة لنجم كبير ساهمت أعماله فى نشر اسم روتانا، وتم تدشين ما يقرب من 10 هشتاجات ولم يتوقف الأمر عند الجمهور، حيث تحولت صفحات أصدقاء عمرو إلى دعم الهضبة، وكان أولهم مدير أعماله السابق أحمد زغلول والذى اتجه للتلحين، حيث دعم عمرو قائلا «لا يوجد سوى هضبة واحد» وعبارة أخرى تقول «شىء مضحك بجد عمرو دياب فى القلب مش فى اليوتيوب».

وقال الملحن إسلام زكى من خلال حسابه على موقع فيس بوك تعليقا على غلق قناة عمرو دياب على اليوتوب: «روتانا وقعت فى أكبر غلط مع فنان بحجم عمرو دياب وجمهور بحجم جمهور الهضبة ومع المصريين بشكل عام».

وأضاف: «ده مش هيوقف نجاح ومجهود مبذول فى الألبوم وانتظار الجمهور الكبير ده.. أنتم بتتعاملوا مع نجاح أكتر من 30 سنة محدش عرف يوقفه واللى عمالتوه ده مش هيوقف حاجة ورد فعل الجمهور أنتم بس اللى مسئولين عنه».

وقال الشاعر الغنائى تامر حسين، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تعليقا على غلق موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» الحساب الرسمى للمطرب عمرو دياب: «عمرو دياب فى ضهره جمهور وجيوش يا روتانا اليوتيوب يتقفل ما يتقفلشى هننزل وحاننجح والألبوم حايبيع أعلى مبيعات والجمهور حاينصفنا ويقدر مجهودنا ومجهود عمرو دياب».

وأضاف: «وأساسا عمرو بيتسمع فى العربيات والشوارع والموبايلات والمحلات وفى كل مكان مش أزمة يعنى اليوتيوب ورمز ونجم مصرى وحطى تحت (مصرى) مليون ألف خط وخط». اليوتيوب يغلق الحساب الرسمى للمطرب عمرو دياب
كما هنأت الفنانة مى عز الدين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، «انستجرام»،المطرب عمرو دياب، على طرح ألبومه الجديد «أحلى وأحلى»، والذى تصدر قائمة الألبومات الأكثر طلبا على مستوى العالم، قائلة: «والله ما فيه كده ألف مبروك يا هضبة أحسنت كالعادة ربنا يحفظك ويحافظلك دايما على نجاحك يا أجمل صديق ونجم».

والجميل أن صفحات الفنانين تحولت لدعم عمرو ليس من أصحاب الصفحات فقط لكن من خلال الجمهور العادى الذى دخل فى موجات من الغزل لعمرو والهجوم على روتانا.

الغريب أن ألبوم عمرو أعاد مرة مرة أخرى سى دى المضروب مقابل 45 جنيها، لكن الغالبية العظمى من جمهور عمرو دائما ما تتجه لشراء الألبوم الاصلى كنوع من الدعم لنجمهم المحبوب، ويتوقع أن يحقق ألبوم عمرو أعلى مبيعات، لأن جمهوره دخل فى حالة من التحدى مع روتانا، لذلك سوف يحقق ألبوم مبيعات خيالية، وكنوع من الدعم التسويقى والترويجى للألبوم، قام جمهور عمرو بسماع الألبوم فى الميادين العامة.

وكان جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قد أجاز طرح ألبوم الميجا ستار عمرو دياب «أحلى وأحلى ويبلغ الطرح الأول منه 30 ألف نسخة». وألبوم «أحلى وأحلى» تنتجه شركة «Nay For Media»،التى يمتلكها عمرو ويضم 12 أغنية وهى «رسمها»، و«وعدتك»، و«على حبك»، و«معاك قلبى»، و«لا لا»، و«حبيبتى»، و«أمنتك»، و«أنا وانت»، و«أحلى وأحلى»، و«راجع»، و«عكس بعض»، و«عمرنا ما هنرجع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك