بالفيديو - بايل يقود ريال مدريد الى صدارة الدوري الاسباني - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو - بايل يقود ريال مدريد الى صدارة الدوري الاسباني

أ ف ب
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 6:16 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 6:18 م

 

قاد الجناح الوليزي جاريث بايل فريقه ريال مدريد الى الصدارة مؤقتا بتسجيله هدف الفوز في مرمى المضيفه ريال سوسييداد 1-صفر اليوم السبت على ملعب "انويتا" في سان سيباستيان وامام 26426 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني.

ومرة اخرى لعب بايل دور المنقذ في غياب النجم الاول للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 80 رافعا رصيده الى 19 هدفا حتى الان هذا الموسم.

وكان بايل قاد ريال مدريد الى الفوز على مضيفه رايو فايكانو 3-2 في المرحلة الماضية والتي غاب عنها رونالدو، وذلك بتسجيله ثنائية.

وحقق النادي الملكي الاهم بانتزاع النقاط الثلاث في هذه المباراة الصعبة امام ريال سوسييداد الذي كان هزم برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 3 مراحل.

وهو الفوز العاشر على التوالي لريال مدريد وال26 هذا الموسم فارتقى الى صدارة الترتيب مؤقتا رافعا رصيده الى 84 نقطة، بفارق نقطتين امام كل من برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد اللذين يلعبان لاحقا الاول امام مضيفه بيتيس اشبيلية، والثاني امام ضيفه رايو فايكانو.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للقمة الساخنة امام مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ابرزهم الدولي الالماني طوني كروس.

وغاب رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، وابقى زيدان على البرتغالي الاخر بيبي وداني كارفاخال والبرازيلي مارسيلو وايسكو وخيسي على مقاعد الاحتياط.

وكانت اول واخطر فرصة عندما توغل بايل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية بجوار القائم (2)، ثم تلقى الدولي الكولومبي خامس رودريغيز كرة داخل المنطقة من ناتشو فسددها قوية بيمناه ابعدها الحارس الارجنتيني غيرونيمو رولي الى ركنية (8)، ثم تلاعب ناتشو بدفاع ريال سوسييداد وتوغل داخل المنطقة لكنه تباطأ في التسديد فارتدت الكرة من الدفاع (25).

واهدر بايل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه كرة امام المرمى بعد تمريرة عرضية لرودريغيز ارتدت من احد المدافعين فسددها قوية زاحفة ابعدها الحارس رولي (58).

وتابع ريال مدريد بحثه عن الهدف وجاء الفرج في الدقيقة 80 عندما مرر لوكاس فاسكيز كرة عرضية من الجهة اليمنى طار لها بايل برأسه من مسافة قريبة واسكنها على يسار الحارس رولي.

وهو الفوز 27 لريال مدريد على ريال سوسييداد في 70 مباراة على ملعب انويتا مقابل 21 خسارة و22 تعادلا.

ويلعب لاحقا ايضا غرناطة مع لاس بالماس.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات اتلتيك بلباو مع سلتا فيجو، واسبانيول مع اشبيلية، وديبورتيفو لاكورونيا مع خيتافي، وفالنسيا مع فياريال، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ملقة مع ليفانتي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك