وزير الثقافة: لم أعزل رئيس اتحاد الكتاب وحرصت على ألا أكون طرفًا في الأزمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة: لم أعزل رئيس اتحاد الكتاب وحرصت على ألا أكون طرفًا في الأزمة

حلمي النمنم
حلمي النمنم
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 11:44 ص | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 11:44 ص

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن وزارة الثقافة حرصت على أن تكون بعيدة تماما عن الأزمة المندلعة في اتحاد الكتاب، نافيا أن يكون قد أصدر قرارا بعزل رئيس اتحاد الكتاب.

وقال النمنم، في حديث لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، اليوم السبت، "منذ بداية الأزمة وأنا كوزير للثقافة، حرصت كل الحرص على أن أكون أنا والوزارة بعيدين تماما عن الأزمة، وأكدنا مرارا أننا لسنا طرفا فيها".

واندلعت في الساحة الثقافية مؤخرا، معركة حامية الوطيس وتجاذبات شديدة داخل أروقة اتحاد كتاب مصر، تمثلت في استقالات جماعية لمجلس إدارة الاتحاد؛ لاعتراضهم على سياسة الاتحاد والانقسام الذي يحدث بداخله.

وأضاف النمنم: "لم أعزل رئيس اتحاد الكتاب (الدكتور علاء عبد الهادي)، وإنما عزلته الجمعية العمومية للاتحاد"، وعقد اتحاد الكتاب جمعية عمومية طارئة اتخذت عدة قرارات كان أبرزها عزل الدكتور علاء عبدالهادي من رئاسة مجلس الاتحاد وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الاتحاد.

وأوضح النمنم: "جاء محضر الجمعية العمومية إليَّ كي اعتمده حتى تصبح قرارات الجمعية نافذة، لأن قرارات الجمعية العمومية لن تكون نافذة إلا باعتماد الوزير، وحين جاء محضر الجمعية تلقيت مذكرة من الدكتور علاء عبدالهادي رئيس الاتحاد، يطعن فيها على صحة الجمعية وعلى صحة انعقادها، بدوري أحلت محضر الجمعية والمذكرة الخاصة بالدكتور علاء إلى المستشار القانوني الذي انتهى إلى أن الجمعية العمومية صحيحة قانونيا".

وأردف: "اتخذت الجمعية ثلاثة قرارات من بينها عزل رئيس الاتحاد الذي رأى المستشار القانوني أنه صحيح من الناحية القانونية، وقرار الوزير جاء كاشفا وليس منشأ".

وقال وزير الثقافة: "لم استجب لأي من الفريقين (في اتحاد الكتاب).. أنا حريص على الاتحاد كوني مثقفا قبل أن أكون وزيرا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك