وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر Summit TECHNE لدعم الابتكار وريادة الأعمال بالأسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر Summit TECHNE لدعم الابتكار وريادة الأعمال بالأسكندرية

كتب احمد عواد
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 12:46 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 12:46 م

تبدأ فعاليات Summit TECHNE للمرة الثانية على التوالى بمدينة الإسكندرية، والذي يعد الحدث الدولي الشهير في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية، السبت المقبل، ومن المقرر أن يفتتحه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاض، يرافقه أحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

يشارك في الحدث محاضرون متخصصون في "الصناعة، شركات التكنولوجيا، رجال أعمال وشركات ناشئة، مستثمرين ومستخدمين"، ويعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية – الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، ومن المقرر أن يفتتح مراسم القمة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، أحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

قال المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية "إن المشاركة في هذا الحدث الهام جاء لمساعدة الشركات المصرية الناشئة علي التعرف على أحدث مستجدات التكنولوجيا، ونماذج الأعمال وفتح قنوات تواصل بين تلك الشركات والشركات العالمية والمستثمرين، بالإضافة إلى التعريف بالدور الهام لقطاعات التكنولوجيا والإتصالات في تنمية الدول وتشجيع الإبتكار والإبداع وريادة الأعمال بما يخدم عملية التنمية الشاملة، حيث تشارك 20 شركة من أعضاء الشعبة العامة في المعرض ".
و ستقوم الشعبة العامة بتنظيم مسابقة لحل التحديات التي تواجه محافظة الاسكندرية خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات، وخاصة التحديات المتعلقة بالمرور والمخلفات والبناء المخالف ورصد حركة اللوجستيات والنقل وغيرها فى الفترة من 4 إلي6 مايو 2016 بمقر الغرفة التجارية بالاسكندرية، على هامش المؤتمر وتعلن النتائج وتسلم الجوائز فى افتتاح المؤتمر.

وتتم المسابقة من خلال شراكة بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لإيتيدا وبدعم فني من شركة إنتل العالمية في مجال انترت الأشياء IoT. وتأتي المسابقة إنطلاقاً من رسالة الشعبة العامة للحاسبات الالية والتي من أهم أهدافها مساعدة الشركات المصرية علي امتلاك تكنولوجيات حديثة قابلة للتصدير وكذلك توطين تكنولوجيا المعلومات في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك