وزير الإسكان يوافق على طلب عبد الحميد كمال بإنشاء مجمع للإسكان التعاوني بالسويس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان يوافق على طلب عبد الحميد كمال بإنشاء مجمع للإسكان التعاوني بالسويس

وزير الإسكان
وزير الإسكان
كتبت - رانيا ربيع
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 2:54 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 2:54 م

استقبل مكتب النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، عن حزب التجمع بمحافظة السويس، خطاب رسمي من وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، فيما يتعلق بالملف الذي قدمه النائب للوزير منذ عدة أسابيع، المتعلق بمشاكل التعاون الإسكاني في السويس وإنشاء مجمع للإسكان التعاوني للمساهمة في حل مشاكل الإسكان بالمحافظة ومواجهة غلاء الأسعار في بيع وشراء الوحدات السكنية.

وأضاف بيان صادر من مكتب النائب، أن وزير الإسكان وافق على طلب النائب بحل مشاكل الجمعيات وإنشاء مجمع للإسكان التعاوني بالسويس، كما قام الوزير في خطاب لديوان محافظة السويس بالمطالبة بتخصيص الأرض اللازمة لإنشاء مجمع للإسكان التعاوني لصالح جمعيات محافظة السويس، وتم الموافقة على هذا الأمر وتبقى أن يتم الإجراء الإداري نظرا لعدم وجود مجلس محلي، بحسب البيان الصادر عن النائب.

وقال كمال فى تصريحات صحفية، إن وفدا من ممثلي جمعيات التعاون الإسكاني التقى منذ أيام مسئولي الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بالقاهرة للوقوف على آخر المستجدات في حل آخر مشاكل الجمعيات بالسويس، موضحا أنه يجري حاليا مشروع إسكان تعاوني بحي فيصل بالمحافظة وسوف يتم الانتهاء من إنشائه بشهر أكتوبر العام الجاري، حسب خطاب وزير الإسكان له.

وأشار إلى أن المشروع الجاري إنشائه سيتم تخصيص الحصة الأكبر له لأعضاء جمعيات الإسكان التعاوني بالمحافظة، وقد تم التنسيق مع الجمعية الاتحادية بالمحافظة في هذا الخصوص للإعدادا لإخطار جمعيات الإسكان للتقدم بالحجزوفقا للشروط المعلنه.

كان عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب، قدم ورقة عمل ومذكرة بمشاكل التعاون الإسكاني والجمعيات ومن بينها مدينة السلام وغيرها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، في 4 فبراير الماضي من أجل حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك