بالفيديو.. شاهد شكل الريف المصري الجديد في مشروع الـ1.5 مليون فدان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. شاهد شكل الريف المصري الجديد في مشروع الـ1.5 مليون فدان

ارشيفية لمشروع المليون ونصف فدان
ارشيفية لمشروع المليون ونصف فدان
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 3:07 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 3:07 م
في حلقة خاصة من داخل مشروع المليون ونصف فدان، عرض برنامج «ممكن»، المذاع على قناة «سي بي سي»، لقطات من شكل الريف المصري الجديد في مشروع المليون ونصف فدان.

وتجولت كاميرا البرنامج في القرية النموذجية المقامة بمدينة الفرافرة، التي شهدت إشارة بدء إطلاق هذا المشروع.



وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن "القرية النموذجية مزودة بكافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها المواطن والمزارع في تلك المنطقة، فهي تتضمن مول تجاري ومدرسة تعليم أساسي ومدارس صناعية وزراعية وحضانة ودور عبادة ومركز صحي وقسم شرطة وجمعية زراعية وبنك خاص بالقرية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه في البرنامج، أن القوات المسلحة راعت نسبة الأرض المبنية من إجمالي المساحة كلها عند بناء القرية؛ حيث تم الالتزام بالمعايير والمعدلات العالمية في هذا الشأن.

وتابع: "راعينا أن تناسب المنازل في هذه القرى الأسرة الريفية؛ حيث يتكون كل منزل من 3 غرف وصالة كبيرة، وحمام ومطبخ، بحيث تسع 5 أفراد، كما راعينا توفير زريبة لتربية الدواجن والحيوانات به بشكل آمن وصحي".

وأوضح أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت ببناء 480 وحدة سكنية، تناسب المغتربين الذين يأتون للعمل في هذه المنطقة، بما يتوافق مع عاداتهم، مؤكدًا أن نموذج القرية في مدينة الفرافرة سيتم تعميمه على كافة القرى المقرر بنائها في المشروع كله؛ لخلق مجتمعات عمرانية وزراعية جديدة على التوازي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح في شهر ديسمبر الماضي، المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان؛ حيث أطلق إشارة البدء في المشروع من منطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك