عبدالعليم داوود لـ«الشروق»: عضو فى «إصلاح الوفد» متهم فى «التمويل الأجنبى».. وتحركات هذا التيار لا تهدد الحزب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعليم داوود لـ«الشروق»: عضو فى «إصلاح الوفد» متهم فى «التمويل الأجنبى».. وتحركات هذا التيار لا تهدد الحزب

عبد العليم داوود
عبد العليم داوود

نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 7:50 م
- تهامى لـ«فؤاد بداروى»: قُضى الأمر وهذا فراق بينك وبين الوفد
من جانبه، قال طارق تهامى سكرتير مساعد حزب الوفد: إن «اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد الذى انعقد مساء أمس، تقرر فيه رفض كل المطالب الخاصة بتيار الإصلاح الوفدى، التى تقدم بها فؤاد بدراوى، خاصة أن مبدأ التفاوض واستقبال طلباته بطريقة مقترنة باقتحام مقر الحزب والاستيلاء على بوابته الرئيسية والسيطرة عليه بهذه الطريقة كان مرفوضا، وتم رفض الحوار معه بشكل نهائى معه».

وأضاف لـ«الشروق»: «كل القرارات السابقة بشأن بدراوى سارية وهو عضو مفصول من الوفد، وعضويته البرلمانية كمستقل، وليس له الحق فى الدخول لمقر حزب سياسى هو ليس عضوا فيه».

وتابع تهامى: « لا توجد مفاوضات أو حوار معهم، ولا مهلة زمنية لمطالبهم والأمر انتهى، ولم يعد لفؤاد بدراوى عضوية بالحزب، ووقت تدخل رئيس الجمهورية كان الأمر مجرد خلاف، وتم تعيين المفصولين فى الهيئة العليا، لكنهم رفضوا العودة والتعيين فى الهيئة العليا، وصدر قرار جديد بفصلهم، وقٌضى الأمر».

واستكمل تهامى: «التوقيت ربما مرتبط بشأن تشكيل ائتلاف للحزب تحت البرلمان، لكون بدراوى عضوا فى ائتلاف دعم مصر، والأمر الثانى أن هناك محاولة لصناعة تشويش حول الوفد لكونه يستعد بشكل جدى وجيد لانتخابات المجالس المحلية، ولأن صحيفة الوفد تمكنت من حل مشكلاتها المالية واستقرت، وتلك أسباب مجتمعة، وغير وارد حتى التنسيق بين الوفد وبدراوى برلمانيًا، والقرار النهائى هو فراق بينى وبينك والفراق حدث بالفعل منذ أكثر من عام».

وقال سكرتير مساعد الوفد: «لا أتخوف من دخول الحزب فى نفق التجميد أو الانقسام، وأصحاب الحزب هم أعضاء جمعيته العمومية وقد اتخذوا قرارا فى 2014 بانتخاب الدكتور السيد البدوى رئيسًا للحزب، وانتهى الأمر واجتماعنا الأخير اكتمل فيه النصاب القانونى».

وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد، قد رفضت فى اجتماعها الذى مساء أمس الجمعة، مطالب تيار الإصلاح الوفدى.

وقال السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن ما جرى مساء الخميس من اقتحام مجموعة سمت نفسها تيار «الإصلاح» لمقر الحزب هو إساءة للوفد وقيمه، وفؤاد بدراوى ليس عضوا بالحزب، وهو عضو مجلس نواب عن دعم مصر».

وأضاف البدوى: «الاجتماع معلن بحضور الصحفيين، ونحن حريصون على نقل صوت الوفد للصحافة حتى لو كان أمرا عارضا لا يستحق، وتابع: «راغبون ان ننقل تفاصيل ما حدث بالأمس الذى يخالف مبادئ وقيم الحزب».

واستكمل البدوى، فى تصريحاته عقب اجتماع الهيئة العليا للحزب: «دشن البعض تيار بعنوان تيار الإصلاح، وهم مجموعة ساندت رؤساء الحزب السابقين، لكن وبإرادة الوفديين لم ينجح محمود اباظة ثم فؤاد بدراوى فى انتخابات رئاسة الحزب السنوات الماضية».

وأرجع البدوى، ما سماه بعرقلة الحزب فى انتخابات البرلمان إلى ما نقله البعض عن أن الحزب غير مستقر ومنقسم، وكان هناك رغبة من البعض ألا يحصد الحزب مقاعد كافية، لكن الحزب نجح وأصبح له نواب يمثلونه بعدد كبير، وخضنا انتخابات مهمة داخل لجان البرلمان، وأصبح لنا تجربة برلمانية مهمة، لكننا فوجئنا بما حدث من اقتحام للحزب من قبل فؤاد بدراوى وعدد من المفصولين من الحزب.

وقال البدوى: «بالنسبة لعودة المفصولين، فأنا من جهتى متنازل عن أى خطأ فى حقى، لكن لا يمكن عودة من أخطأ فى حق الحزب أو أساء اليه أو تلقى تمويلا أجنبيا.. وما أسهل عزل رئيس الحزب، فاللائحة تنظم ذلك، أقسم بالله لو حد قاللى امشى دلوقتى حمشى».

ودخل عدد من أعضاء تيار الإصلاح من المعارضين، قاعة الاجتماع، وهتفوا ضد البدوى: «امشى امشى»، لكن أنصار البدوى، ردوا: «هتفوا بدوى بدوى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك