«القاهرة»: حملات للطب البيطري والتموين على محال الأسماك للتأكد من صلاحية «الفسيخ والرنجة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة»: حملات للطب البيطري والتموين على محال الأسماك للتأكد من صلاحية «الفسيخ والرنجة»

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 1:49 م

• «إدارة الإنقاذ»: نركز على مناطق التجمعات «الكورنيش ووسط البلد والسينمات»

طالب اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، مدير مديرية الطب البيطري، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال وتكثيف المرور اليومي، للتأكد من صلاحية «الفسيخ والرنجة» للاستهلاك الآدمي؛ وكذلك شن حملات على محلات الأسماك الطازجة بأنواعها، قبل حلول شم النسيم؛ وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

وشدد تيمور على مديرية التموين بالتأكد من توافر السلع التموينية بأسعار مناسبة للمواطنين، وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب بها.

ومن جانبة أكد الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري، على أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بإلغاء إجازات الأطباء والعاملين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالإدارة العامة لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال، كما تم تخصيص أرقام التليفونات «23646120 ، 23649474»، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين.

وأشار عبيد إلى أنه تم ضبط حوالي 30 طن أسماك وفسيخ ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.

كما لفت إبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين إلى تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام «27420019، 27420025، 27420035، و27420037»، وإخطار غرف العمليات الفرعية بإدارات التموين.

وأكد العسقلاني، أن المديرية لديها مخزون كافٍ من البوتوجاز، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع شركة الغازات البترولية وشركة بوتاجاسكو لتوفير أي كميات من أسطوانات البوتاجاز لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، مضيفًا أنه سيتم تشديد الرقابة على جميع المخابز بالأحياء، لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.

وأشار إلى أن عدد المخابز البلدية العاملة بالقاهرة يصل إلى 2100 مخبز، بحصة دقيق 8939 طنًا شهريًا، ويصل رغيف الخبز البلدي إلى خمسة قروش للرغيف، لافتًا إلى أن المخابز ستنتج كميات مرتفعة من الخبر بالمنافذ التي تقع بالقرب من التجمعات بالحدائق والمتنزهات.

ولفت العسقلاني إلى أنه تم التنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة لشن حملات للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الاسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والثلاجات، التي يتم حفظ الأسماك بها وسحب عينات منها وإرسالها لوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جانبه، قال العقيد أيمن سيد الأهل مدير إدارة الإنقاذ بمحافظة القاهرة، إن خطة المديرية لتأمين المواطنين خلال يوم شم النسيم، تتم من خلال توزيع قوات أفراد الحماية المدنية واستعدادها بالكامل، كما يتم تأمين الكورنيش والمرور على أبرز المناطق التي يتم فيها الاحتفالات؛ وكذلك الحدائق العامة.

وأكد سيد الأهل في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن فرق الإنقاذ عليها أن تتدخل في الوقت المناسب عند حدوث أي صدامات أو مخاطر خاصة أنها موجودة على مدار اليوم، في حين تقوم إدارة مكافحة التحرش -إدارة مستقلة- بتوزيع أفرادها في المناطق التي بها تجمعات، وخاصة كورنيش النيل والسينمات ومنطقة وسط البلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك