يحيى راشد: نعد تسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية.. والسياحة فى مقدمتها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى راشد: نعد تسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية.. والسياحة فى مقدمتها

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 2:24 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 2:41 م

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن الملف السياحى يجد اهتماما كبيرا من القيادة السياسية، وأن هناك تعاونا وثيقا بين أجهزة الدولة للنهوض بالقطاع، مشيرا، فى تصريحات على هامش ملتقى السياحة العربى بدبى، إلى أن الدولة تعد حاليا مجموعة محفزات وتسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية فى مختلف المجالات، وأن الحكومة تخطط لجذب 15 مليار دولار استثمارات سنوية، لافتا إلى أن السياحة فى مقدمة الأنشطة الاقتصادية لجذب الاستثمارات.

وأكد راشد، أن المدن السياحية المختلفة تضم حاليا 250 ألف غرفة فندقية، ونحو 200 ألف غرفة تحت الإنشاء، وأن مصر تخطط للحصول على نصيبها العادل من حجم حركة السياحة العالمية، من خلال إعادة ترتيب الأجندة السياحية، وربطها بشبكة الإنترنت وطرح البرامج السياحيه المختلفة بـ14 لغة.

وقال إن الوزارة تعد حاليا بالتعاون مع القطاع الخاص، أجندة سياحية عالمية، بجانب عدة فاعليات وأحداث «تساعدنا على تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج»، مشددا على أهمية الطيران كوسيلة أساسية لنقل حركة السياحة إلى مصر.

وأكد راشد أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسنا ملحوظا فى جودة الخدمات المقدمة للسائحين، من خلال خطط تدريبية تشرف عليها غرفة الفنادق، للوصول بالمنتج السياحى إلى المستوى العالمى.

على صعيد موازٍ، كشف التقريرالسنوى لمؤسسة Master Card Global City Index، الاقتصادية عن عدد الزائرين وما ينفقوه فى 132 مقصدا سياحيا عالميا، حيث تصدرت دبى السباق العالمى بإجمالى يصل 14 مليون سائح، خلال العام الماضى، وأن معدل ما ينفقه السائحون بالنسبة لكل مقيم فى دبى، 4668 دولارا، ليصل دخل السياحة لدبى 11.5 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك