«التموين» تعلن الطوارئ استعدادا لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تعلن الطوارئ استعدادا لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد

الدكتور خالد حنفي- وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي- وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب- محمود العربي
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 2:03 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 2:05 م

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إعلان حالة الطوارئ؛ استعدادا لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد وتشكيل غرف عمليات مركزية بالوزارة وبمديريات التموين بالمحافظات لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وتكثيف الحملات على الأسواق لضبط المخالفين والسلع الضارة بصحة المواطنين.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كافة السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وأيضا في منافذ البيع الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق وخاصة الأسماك الطازجة والمملحة والرنجة وذلك بكميات كبيرة وبجودة عالية.

وقال، إنه تم إلغاء كافة الإجازات لمفتشي التموين إلا في حالة الضرورة القصوى؛ وذلك لتكثيف الحملات على كافة أسواق الجمهورية للوقوف على مدي توافر السلع الخاصة بأعياد الإخوة الأقباط وعيد شم النسيم من الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، وأيضا من توافر اللحوم والدواجن والبيض وباقي السلع الغذائية وتكثيف الحملات المشتركة من مفتشي ومباحث التموين والطب البيطري على الثلاجات التي تقوم بتخزين الأسماك وأيضا لضبط السلع منتهية الصلاحية ومكافحة ظواهر الغش التجاري وضبط السلع منتهية الصلاحية.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحملات التي قام بها مفتشو القطاع خلال الفترة الأخيرة على مصانع ومحلات الأسماك أسفرت عن ضبط حوالي 400 طن من الأسماك والرنجة والسماك المملحة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.. مشيرا إلى استمرار تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك