مصر تستضيف الاجتماع الخامس لوزراء الصناعة بمنظمة الدول الإسلامية الـ8 الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تستضيف الاجتماع الخامس لوزراء الصناعة بمنظمة الدول الإسلامية الـ8 الأسبوع المقبل

طارق قابيل - ارشيفية
طارق قابيل - ارشيفية

نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 3:19 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 3:20 م
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر ستستضيف الاجتماع الخامس لوزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمنظمة الدول الإسلامية الثماني النامية D8، الذى يعقد الأسبوع المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

لافتاً إلى أنه سيشارك فى أعمال المؤتمر الذى سيستمر لمدة 3 أيام وزراء صناعة الدول الأعضاء؛ وذلك على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، بهدف بحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة بين الدول الأعضاء وهم: «مصر، إندونيسيا، نيجيريا، تركيا، إيران، ماليزيا، بنجلاديش وباكستان».

وقال الوزير، في بيان له اليوم السبت، إن المؤتمر سيشهد أيضًا عقد الاجتماع السابع للجهات الحكومية المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الدول الأعضاء؛ وذلك لأهمية هذا القطاع كمحرك رئيسى لخطط التنمية المستدامة في تلك الدول، مشيرا إلى أن بحث سبل اتاحة آليات تمويلية لتلك المشروعات ودعمها فنيا وتكنولوجيا، أصبحت من الموضوعات الملحة، وعلى رأس أجندة التعاون المشترك.

وأضاف، أن المؤتمر سيشهد عقد ورش عمل مكثفة فى عدد من القطاعات الصناعية المهمة، وهو ما يعد فرصة لعرض مجالات التعاون المشترك بين الدول الأعضاء، التي شهدت طفرة كبيرة فى السنوات القليلة الماضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك