«معلمو المنصورة» تكرم 250 معلمًا مثاليًا وحملة الماجيستير والدكتوراه وأمهات الشهداء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«معلمو المنصورة» تكرم 250 معلمًا مثاليًا وحملة الماجيستير والدكتوراه وأمهات الشهداء

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 2:03 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 2:03 م

كرمت نقابة المعلمين بالمنصورة برئاسة السيد فرج السيد، وبحضور خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير الأعمال، وعلي عبدالرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، 250 من المعلمين المثاليين وحملة الماجستير والدكتوراه ورواد التعليم والقيادات التعليمية والنقابية وأمهات الشهداء بالدقهلية.

وقال خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة، خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، إن نقابة المعلمين المصرية التي تقف شامخةً بقيمها وعطائها منذ إنشائها ستبقى دائماً على خطها القومي المسئول تبذل الجهد وتواصل المسيرة ابتغاء مرضاة الله وخدمةً للوطن العزيز وللشعب الأصيل ومعلميه الكرام؛ لتعطي المثل والقدوة لكل الأجيال.

واستعرض «الزناتي» خطة عمل النقابة العامة للمعلمين وما تقدمه من خدمات، وفي مجال التدريب هناك خطة موضوعة لتدريب المعلمين والمديرين والاستشاريين طبقاً لأعلى المعايير المطبقة في العالم بالتعاقد مع مؤسسة البورد البريطاني للتدريب، وفي مجال المعاشات يتم صرف 96 مليون جنيه كل 3 شهور للمعلمين الأعضاء والورثة، كما تطرق لمصايف المعلمين ورحلات العمرة والإسكان وقانون التعليم وقانون النقابة.

وتقدم «الزناتي» بالشكر نيابة عن جموع المعلمين للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، على وقفته المحترمة في تمرير جدول الأجور الخاص بالمعلمين الذي قدمته النقابة خلال آخر جلسة تمت بمقر الوزارة بحضور ممثلين المجتمع المدني.

وأضاف «الزناتي» أن النقابة لن تقبل التنازل عن جدول الأجور الذي اقترحته ووافق عليه المعلمين كافة وجميع ممثلي المجتمع المدني.

وقال السيد فرج، خلال كلمته، إن نقابة المعلمين بالمنصورة ترحب بكل المعلمين في بيتهم الذي يعبر عن فكرهم ورأيهم، ومنه يتم رفع مطالبهم وتوصيل أصواتهم.

وأضاف «فرج» أن المعلمين هم المسئولين عن غرس بذور الوطنية والكرامة في نفوس النشء وهم حماة الثقافة وأن المعلم هو القائد الاجتماعي المربي للأجيال التي لها نصف الحاضر وكل المستقبل، وهو دائماً على مستوى المسئولية وسيظل يعمل تحت مختلف الظروف مسئولاً يؤدي واجبه نحو الله والوطن بكل أمانة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إن نقابة المعلمين هي البيت الأصلي للمعلمين ومهما أدينا من خدمات للمعلمين فلن نوفيهم حقوقهم وسنعمل جاهدين مع نقابتهم حتى يكونوا في أحسن حال ونحن نعلم أن جميع نقابات المعلمين بدءت تبني نفسها مجدداً بعد الحكم البائد لجماعة الإخوان الإرهابية، ومهما فعلت الوزارة والنقابة من أجل المعلمين فمازالوا يستحقوا المزيد.

وناشد نبيل الجمل عضو مجلس النواب، «الزناتي»، قائلاً إنه لا يصح أن يكون المعلم الذي خرج الضباط والقضاة والأطباء أن يكون حاله أدنى منهم ولو درجة واحدة، ولابد أن تعمل النقابة جاهدةً لجعل وضع المعلم أفضل على كل المستويات.

حضر الحفل كلاً من المهندس هاشم عبدالوهاب هاشم رئيس مجلس مدينة طلخا نائباً عن محافظ الدقهلية، والعقيد تامر نصار المستشار العسكري، ومحمد سالم مدين أمين صندوق نقابة المهن التعليمية، وأحمد حسام الأمين العام المساعد، واللواء محمد عقل ونبيل الجمل أعضاء مجلس النواب، وخالد مرعي أمين صندوق النقابة الفرعية بالمنصورة، وعلي السملاوي أمين النقابة، وحمدي سعيد أمين اللجنة النقابية للمعلمين بأول المنصورة، ومحمد الشاعر أمين الصندوق، وعادل حاحا رئيس النقابة الفرعية بميت غمر، والقيادات التعليمية والنقابية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك