فيديو.. رئيس اتحاد العمال: «التوك توك» وراء اختفاء الحرف والمهن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس اتحاد العمال: «التوك توك» وراء اختفاء الحرف والمهن

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 10:17 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 10:17 م
قال النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة تعمل على إخراج قانون العمل الجديد بصورة متوازنة، بما يحفظ حقوق العمال
وأضاف «المراغي»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، واتحاد العمال، حريصان على أن يتلافي قانون العمل الجديد أخطاء القانون الحالي الذي صدر عام 2003، واصفًا إياه بالقانون سيئ السمعة، والذي تسبب في نفور الشباب عن العمل في القطاع الخاص بسبب الإجحاف بحقوق العمال.
وأشار البدء في جلسات الاستماع حول القانون بلجنة القوى العاملة يوم الثلاثاء المقبل، بحضور ممثلين عن العمال وأصحاب الأعمال لضمان إصدار قانون متوازن، يضمن وجود استقرار وظيفي وتأمين حقيقي للعمال، متابعًا: «القانون الحالي بينص على إمضاء العامل على استمارة 6 قبل بدء العمل».
ولفت إلى تأهيل وتدريب العمال لضمان وجود العمال المهرة بما يحقق الإنتاجية وتمسك أصحاب العمل بالعمال، مؤكدًا أن مراكز التدريب المنتشرة عبر محافظات الجمهورية «موجودة على الورق فقط».
وتابع: «نحتاج الآن للعامل الحرفي الفني، والتوك توك هو السبب الأساسي في اختفاء المهن والحرف، والعامل يفضل التوك توك عن العمل».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك