طلب إحاطة لوزير البترول لتعيينه ابنة وزير الأوقاف فى «ميدور» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة لوزير البترول لتعيينه ابنة وزير الأوقاف فى «ميدور»

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا
كتب ــ على كمال
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 6:55 م

قدم عضو مجلس النواب أشرف رحيم، طلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب على عبدالعال، اليوم، ضد وزير البترول طارق الملا، حول تعيينه ابنة وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، فى شركة «ميدور».

ووجه رحيم فى طلبه تساؤلا إلى الوزير حول أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف الحاصلة على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية فى شركة «ميدور» للبترول، على الرغم من أنها خريجة دفعة 2016، فى الوقت الذى يعانى فيه الآلاف من خريجى كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول على وظائف.
وتابع: «ما هى القواعد التى تم التعيين على أساسها؟ والتعيين فى الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية وفقا لقانون الخدمة المدنية»، مشددا على ضرورة أن تكون الشفافية والعدالة أساس عمل الوزير طارق الملا فى قطاع البترول.
وأضاف: «هل كل الخريجين يحظون بفرص متساوية أمام الوزير وشركاته أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016 عينت لكونها ابنة وزير؟ وما حقيقة الأنباء التى ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفا وعاملا بمختلف شركات البترول فى عهد طارق الملا فقط، على الرغم من أنه الوزير الوحيد الذى لا يستجيب للنواب فى أى طلب سواء تعيين أو نقل أو حتى تسوية حالة وظيفية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك