المفتى: العمل والكسب الحلال دأب الأنبياء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتى: العمل والكسب الحلال دأب الأنبياء


نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 8:44 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 8:44 م
أكد مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، اليوم، أن مصر قادرة على عبور التحديات الراهنة التى تواجهها بالعمل والبناء بأيدى أبنائها الأبرار الذين يبذلون الغالى والرخيص من أجل رقى البلاد ورفعتها.
ووجه المفتى التهنئة والتحية لعمال مصر فى عيدهم، مؤكدا أن عمال مصر هم بناة الوطن ومن أهم قلاع التنمية التى يعقد عليها الأمل فى عبور هذه المرحلة التاريخية المهمة فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن الإسلام حث على العمل وأعلى من شأنه، فقد قال الله عز وجل «فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله» [الجمعة: 10])، وقال النبى (ص): «ما أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبى الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده» (رواه البخارى).
وقال علام: «إن العمل والكسب الحلال كان دأب الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم، وقد عملوا فى مهن متعددة، فقد عمل النبى (ص) فى رعى الأغنام وفى التجارة، وكذلك نبى الله آدم أبو البشر كان مزارعًا، ونبى الله داود كان حدادًا، ونبى الله عيسى كان صبَّاغًا، ونبى الله إدريس كان خياطًا.
ووجه المفتى رسالة إلى عمال مصر فى عيدهم يحثهم فيها على الجد والاجتهاد فى العمل والإخلاص فيه، وألا يركنوا إلى من يحاولون النيل من عزيمتهم وتثبيط همتهم التى بها يعلو شأن الوطن، مؤكدا أن مصر الآن فى حاجة إلى كل يد تبنى وتعمر وتنمى، وهو ما يضعنا جميعا، رجالا ونساء وشبابا وشيوخا أمام مسئولية كبيرة تجاه مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك