كوريا الشمالية تهدد بإغراق غواصة أمريكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية تهدد بإغراق غواصة أمريكية

بيونج يانج - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 9:38 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 9:38 م

هددت كوريا الشمالية، بإغراق الغواصة الأمريكية «يو إس إس ميتشجان» التي دخلت المياة الإقليمية لكوريا الجنوبية، وذلك في حالة اقدام الولايات المتحدة على عمل "استفزازي" ضدها.

وذكرت قناة «روسيا اليوم» الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الأحد، أن هذا التهديد يأتي بعد ساعات قلائل من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لن يكون سعيدا إذا اقدمت كوريا الشمالية على إجراء تجربة نووية جديدة وأن واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية بإنتاج سلاح نووي.

وأضاف موقع «يورمنزكوري» الخاضع لسيطرة حكومة كوريا الشمالية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، أن الغواصة الأمريكية لن يكتب لها أن تصعد مرة أخرى إلى السطح بعد أن تواجه مصيرا بائسا وتتحول إلى مجرد خيال تحت الماء في حالة قيام واشنطن بعمل استفزازى ضد كوريا الشمالية".

وقال الموقع الإخباري في بيان بهذا الصدد "في حالة تهديد كوريا الشمالية، فإن ما تملكه من رادع نووى سوف يحول حاملات الطائرات الأمريكية وغواصاتها النووية وغيرها من العتاد العسكري للولايات المتحدة إلى قطع متناثرة من المعادن السائلة".

ووصف الموقع الإخباري نشر الغواصة الأمريكية «يو إس إس ميتشجان» وحاملة الطائرات «يو إس إس كارل فنسون» بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، بأنه عمل يهدف في الأساس إلى تكثيف التهديدات ضد كوريا الشمالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك