عبدالغفار: تأمين زيارة البابا طمأن العالم بأن مصر بها جهاز أمنى محترف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالغفار: تأمين زيارة البابا طمأن العالم بأن مصر بها جهاز أمنى محترف

كتب ــ ممدوح حسن
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 8:07 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 8:07 م
- وزير الداخلية: رجال الشرطة قادرون على مواجهة أى تحديات.. ومصدر أمنى: 50 ألف شرطى شاركوا فى التأمين

شدد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، على جاهزية رجال الشرطة فى الحفاظ على الاستقرار الأمنى، مشيرا إلى أن النجاحات التى حققها الجهاز خلال تأمين زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر على مدى يومين، والتى تؤكد قدرة رجال الشرطة على مواجهة أى تحديات أو محاولات لتعكير صفو المصريين.

وأشاد عبدالغفار خلال اجتماعه بقيادات الوزارت فى مكتبه، صباح اليوم، بمجهودات رجال الشرطة وصمودهم خلال 48 ساعة عمل متواصلة لتأمين زيارة البابا فرنسيس، كما طالبهم باستمرار العمل المتواصل والوجود الأمنى فى الشارع والمحاور الرئيسية والمؤسسات العامة.
وقال: «عملية تأمين الزيارة تم تنفيذها وفقا للمعايير الدولية، وأرسلت رسالة طمأنة للعالم أجمع بأن مصر بلد أمن، وتحظى بجهاز أمنى لديه القدرة على مواجهة الإرهاب، وإحباط أى محاولات إرهابية».
وطالب الوزير قيادات الأمن العام والأمن الوطنى باستمرار الحملات الاستباقية ومداهمة البؤر الإجرامية، وتنفيذ الأحكام قبل سقوطها وفقا للمدة القانونية، واستمرار الوجود المرورى خلال وقت الذروة، وتسهيل حركة المرور.
وقال مصدر أمنى لـ«الشروق»: إن أكثر من 50 ألف شرطى شاركوا فى تأمين زيارة بابا الفاتيكان فى محيط محافظة القاهرة وأماكن زيارته، بينهم خبراء مفرقعات استخدموا 36 جهازا للكشف عن المفرقعات عن بعد، وتفكيك أى دوائر كهربائية على بعد 500 متر، إضافة إلى الاستعانة بإدارة الكلاب البولسية المدربة على اكتشاف المفرقعات والمواد الصلبة.
وأضاف المصدر: «قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع الأمن العام تمكنا من تنفيذ خطتهما فى تأمين الزيارة، ووضع الإجراءات الاحترازية لمواجهة أى محاولات لتعكير صفو الزيارة، وتم نشر رجال الشرطة السريين فى جميع المناطق، والدوريات المجهزة بوسائل الاتصالات والأسلحة الأوتوماتيكية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك