اقتصادية قناة السويس توقع عقد إنشاء مصنع للملابس الرياضية في القنطرة غرب بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقتصادية قناة السويس توقع عقد إنشاء مصنع للملابس الرياضية في القنطرة غرب بالإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 5:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 5:23 م

وقع وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والرئيس التنفيذي لشركة هاي تك التايلاندية للملابس الجاهزة، واصون فيتاناكورن، بحضور القائم بأعمال سفير مملكة تايلاند ثانابوردي جوثونج، عقد منح حق انتفاع لمساحة 64 ألف متر لمشروع شركة هاي تك التايلاندية للملابس الجاهزة.

ويعد ذلك أول تعاون بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التايلاندية، لإقامة مصنع ملابس رياضية بالمنطقة الصناعية فى القنطرة غرب بالإسماعيلية، بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليون دولار، ويوفر 1500 فرصة عمل، ويعد المصنع الأول للشركة التايلاندية بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد جمال الدين أن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمملكة التايلاندية هي الأولى من نوعها، ما يعكس نجاح الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية، والتي تستهدف إقامة مجمع ملابس ومنسوجات عالمي في القنطرة غرب التي تعد منطقة صناعية واعدة نجحت في جذب استثمارات من دول مختلفة في مجالات متنوعة يأتي في صدارتها صناعة المنسوجات والملابس.

من جهته أعرب واصون فيتاناكورن، عن سعادته بإنجاز أول تعاون اقتصادي مشترك بين البلدين، موضحا أن اختيار الشركة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاء نتيجة لما تشهده مصر من تطور مؤخرًا على أصعدة كثيرة، خاصةً في ظل الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين، والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به كمنفذ مهم للمنتجات الآسيوية للأسواق الأوروبية، وتعمل الشركة على إسراع وتيرة الأعمال لوضع حجر الأساس للمصنع في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل في النصف الثاني من عام 2025.

وتعد شركة "هاي تك" التايلاندية المتخصصة في صناعة الملابس والأقمشة والمنسوجات، الصانع الرئيسي لمنتجات الملابس الرياضية لشركتي نايكي وجوردان الأمريكيتين، بجانب عدد من كبرى العلامات التجارية العالمية، وتدير الشركة 10 مصانع في 4 دول منها 7 في تايلاند، و3 مصانع في فيتنام وكمبوديا ولاوس.

ويعمل بهذه المصانع نحو 14000 عامل حول العالم، ويبلغ حجم إنتاجها أكثر من 60 مليون قطعة سنويًّا وحجم إيرادات سنوية تزيد عن 220 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك