شهر مكافأة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تهديد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة المنيا بالإضراب

شهر مكافأة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا

جامعة المنيا
جامعة المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 30 مايو 2012 - 4:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2012 - 5:43 م

في محاولة للدخول في امتحانات نهاية العام بـ«سلام» بجامعة المنيا، وعقب التهديدات بمقاطعة الامتحانات سواء من العاملين بالجامعة أو من أعضاء هيئة التدريس الذين علقوا امتحانات العملي بعدد من الكليات، قرر مجلس جامعة المنيا، صرف مكافأة شهر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بحد أقصى 450 جنيها وبحد أدنى 200 جنيه وخصم 5% من الرصيد النقدي لبدل الأجازات، ليوجه إلى صندوقي علاج أعضاء هيئة التدريس ورعاية العاملين، وإعادة النظر في حساب الحد الأقصى لمكافآت التصحيح، بحيث تخصم ضريبة من المبلغ الأصلي وليس الحد الأقصى.

 

جاء ذلك خلال مجلس جامعة المنيا، الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور محمد أحمد الشريف، رئيس الجامعة ونوابة وعمداء الكليات، كما ناقش المجلس تقارير الكليات حول الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، المقرر أن تبدأ يوم السبت الثاني من يونيو.

 

وشدد المجلس علي ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لعمل الكنترولات والمراقبة والتصحيح علي أن تنتهي أعمال التصحيح أولاً بأول، لتعلن النتائج في موعد غايته أسبوعان من انتهاء الامتحانات.

 

ووافق المجلس على تطبيق اللائحة الداخلية لصندوق الوقف الخيري للبحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة المنصورة علي صندوق الوقف للبحث العلمي والتكنولوجي بجامعة المنيا، على أن ترفع اللائحة إلى المجلس الأعلى للجامعات.

 

كما وافق المجلس على اعتماد مبلغ 4.5 مليون جنيه للبدء في تنفيذ مشروع محطة البنزين التي سبق أن وافق مجلس الجامعة على إنشائها واعتماد 10 ملايين جنيه لشراء استراحة جديدة للجامعة بالقاهرة.

 

ووافق المجلس على تغيير مسمى مركز الجامعة للفنون والآداب إلى مركز الجامعة للمؤتمرات، وتحويل القاعة الرئيسية لقاعة المؤتمرات الكبرى.

 

ويأتي هذا الاجتماع قبل بدء امتحانات نهاية العام بأيام، والتي تأتي في ظل أزمة تعيشها جامعة المنيا بسبب تهديد الموظفين بمقاطعة أعمال الامتحانات والمراقبة لإحالة 22 موظفا بكلية الصيدلة إلى التحقيق بدون خطأ إداري، ولطلبهم زيادة الأجور، وكذلك إضراب أعضاء هيئة التدريس احتجاجاعلى مسابقة رئيس الجامعة غير المطابقة لرغبات واحتياجات الأقسام، ما دفع عددًا من أعضاء هيئة التدريس لتعليق امتحانات العملي، منذ أكثر من أسبوعين، والتهديد بمقاطعة امتحانات النظري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك