إحالة مدرس سب وزير التربية والتعليم عبر «الفيس بوك» للمحاكمة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة مدرس سب وزير التربية والتعليم عبر «الفيس بوك» للمحاكمة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أحمد الجمل
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 5:26 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 5:26 م
أحالت النيابة الإدارية مدرس بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية للمحاكمة لقيامه بسب وإهانة وزير التربية والتعليم السابق عبر حسابه على الفيس بوك.

وكشفت التحقيقات أن (ي.م)، معلم أول بمدرسة الشهيد عبدالخالق نبيل بإدارة البساتين ودارالسلام التعليمية، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي التي لم يحافظ على كرامتها وذلك بأن نشر بصفحته بمواقع التواصل الإجتماعي عبارات تنطوي على السب والإساءة لوزير التعليم السابق محمود أبوالنصر.

وترجع وقائع القضية إلى 19 يونيه 2014 حيث تلقت النيابة الإدارية بلاغًا من وزير التعليم السابق محمود أبوالنصر، بشأن ما أسند إلى (ي.م) معلم أول بمدرسة الشهيد عبدالخالق نبيل بإدارة البساتين ودارالسلام التعليمية من قيامه بالنشر على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي لعبارات تنطوي على تحريض الطلاب وأولياء أمورهم على التظاهر أمام ديوان عام الوزارة يوم 12 يونيه 2014 فضلاً عن نعته وزير التعليم السابق محمود أبوالنصر بعبارات تنطوي على السب في حق الوزير.

أرفق بالبلاغ صور من صفحات التواصل الإجتماعي بموقع المتهم وتضمنت العبارات "وزير فاشل ـ وزير التربية والتعليم أبوالنصر كسر هيبة الدولة وأثبت أن الحكومة كاذبة بتصريحاته التي لايصدقها طفل" بالإضافة إلى أن العبارات تضمنت "الدكتور محمود أبوالنصر أساء لمنظومة التعليم بمصر وأنه في حالة إختياره من قبل صديقه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لإستكمال مسيرة الفساد فقد تم الإتفاق مع جميع الروابط التعليمية بالتوجه إلى قسم شرطة قصرالنيل لإستخراج تصريح للتظاهر أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء ووزير التعليم وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

إنتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من المحكمة التأديبية تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية ومحاكمة المتهم.

تنظر القضية برئاسة المستشار أحمد نادر عبداللطيف نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين فاروق جابر قطب و تامر علي مصطفى ومحمد نشأت الهلالي ووليد عبد العزيز السيد وأشرف جبريل علي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك