منتدى الأعمال المصري الروسي: العلاقات سوف تشهد تطورا كبيرًا الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى الأعمال المصري الروسي: العلاقات سوف تشهد تطورا كبيرًا الأيام المقبلة

ارشيفية لمصر وروسيا
ارشيفية لمصر وروسيا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 5:25 م
صرح ميخائيل أرلوف، رئيس منتدى مجلس الأعمال الروسي المصري، بأن العلاقات المصرية الروسية لها تاريخ طويل فى مجالات عديدة بين البلدين الصديقين، ومنها مجال التسليح على مدى عشرات السنوات منذ الاتحاد السوفيتي السابق ومصر فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وأنها سوف تشهد تطورا وازدهارا كبيرا خلال الأيام القادمة.

وأضاف أرلوف، فى تصرح صحفي، اليوم السبت، إن "العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا سوف تتطور أكثر فى ظل القيادة المصرية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وأن الشعب المصرى لم ينس المواقف الروسية مع مصر خلال فترات سابقة من الدعم السياسي والعسكري والتعاون الصناعي وفى مجالات أخرى عديدة خلال فترات الأزمات".

وأوضح، أن هدفه من زيارته للقاهرة والوفد الروسي حاليا، هو دعم العلاقات المصرية الروسية، وأن منتدى مجلس الأعمال الروسي المصري والتابع لغرفة التجارة والصناعة في روسيا يسعى إلى تفعيل العلاقات المصرية الروسية، وتعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية والصناعية وكل الأنشطة المختلفة بين مصر وروسيا فى المستقبل القريب.

يذكر، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر يبلغ الآن نحو 5 مليارات دولار، وأن هناك تطلعات في مجال الصناعة الجوية لتقديم طائرة الركاب الجديدة من إنتاج روسيا "سوخوي سوبرجيت 100"، وحجم التبادل التجاري لمنتجات صناعة الأدوية بين روسيا ومصر يمكن أن يصل إلى 1.5 مليار دولار في العام وإمكانية تصدير منتجات الأدوية المصرية إلى روسيا.

وفى سياق آخر، أكد ميخائيل أرلوف أنه نصف روسي ونصف مصري فى نفس الوقت ويعتز بمصريته فهو من أم مصرية هى الأميرة فادية، وحفيد الملك السابق فاروق الأول، وأنه يريد أن يتواصل مع أفراد أسرة محمد على بمصر. .

يذكر، أن الأميرة فادية ابنه الملك السابق كانت تعيش في سويسرا مع أسرتها عندما قررت تعلم اللغة الروسية حيث تعلمتها علي يد جرافيتا ،ارلوفا وهي والدة بير أرلوف، والذي تعرف علي الأميرة فادية وأسلم وأصبح بير سعيد أرلوف، وتزوجها رسميا في لندن وأنجبا طفلين أحداهما ميخائيل أرلوف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك