السيسي: «لازم ننحت في الصخر عشان مصر» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال افتتاح أعمال تطوير ترسانة الإسكندرية البحرية..

السيسي: «لازم ننحت في الصخر عشان مصر»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 12:44 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 2:22 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم المشكلات التي تعاني منها العديد من الشركات التابعة للدولة، أثار مخاوف كبيرة لدى المستثمرين، خاصة وأن عدد من تلك المؤسسات المتعثرة لم تتمكن من استعادة وضعها خلال الفترة الماضية.

وأوضح السيسي، خلال افتتاح أعمال تطوير ترسانة الإسكندرية البحرية، السبت، أن الدولة تسعى لوضع خطة لإعادة هيكلة المؤسسات المتعثرة خلال الفترة المقبلة، قائلا: "لن نترك أبدا أبناء مصر وعمالها، ونحن نصرف كل المخصصات المالية الخاصة بهم، ولكن يجب أن ننمي وعي المواطن خلال الفترة المقبلة، وأنه لا يمكن أن يحصل العامل على أجر دون العمل بشكل فاعل.. معدلات العمل تحتاج إلى الزيادة في الوقت الراهن".

وأضاف الرئيس، أن "كل مدير أو مسؤول في الدولة يجب أن يواجه كل أشكال الفساد"، موضحا أن "الفساد يجب ألا يقتصر على مفهومه التقليدي.. التكاسل في العمل فساد، وعدم سيره بشكل سليم فساد ، وعدم الإبداع والابتكار فساد".

وتابع: "الفساد يؤثر بشكل سلبي على معنويات المواطن، ويعطي أحساس دائم بأنه لا أمل في المستقبل"، مشددا على ضرورة مواجهة الفساد بمتابعة جيدة وحرص دائم، وقال: "لازم الكل ينتبه بداية من المدير الكبير حتى أصغر عامل.. حرام عليك لو شفت الغلط وسكت، كفاية تجارب في بلدنا ، لأنه لم يعد هناك وقت للتجارب".

وشدد القائد الأعلى للقوات المسلحة على أن "كل مواطن لازم ينحت في الصخر عشان مصر تقوم.. الناس وضعت مصر أمانة في رقبتنا"، مؤكدا "ضرورة مواجهة الفساد في أية إدارة أو مؤسسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك