قائد البحرية البريطانية الأسبق: نسير على طريق «كارثة» عسكرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد البحرية البريطانية الأسبق: نسير على طريق «كارثة» عسكرية

البحرية الملكية البريطانية
البحرية الملكية البريطانية
لندن - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 3:00 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 3:00 م

حذر قائد البحرية الملكية البريطانية الأسبق الأدميرال لورد وست، من أن إجراء مزيد من التخفيضات في ميزانية القوات المسلحة، سيضع بريطانيا على "الطريق إلى كارثة عسكرية".

وأكد المسؤول العسكري السابق، أن توازن بريطانيا العسكري "على حد السكين" - حسب وصفه - بعد الكشف عن طلب وزير الخزانة جورج أوزبورن، من الوزارات الحكومية تخفيض مليار استرليني من ميزانية وزارة الدفاع السنوية.

وقال اللورد وست مخاطبا مجلس اللوردات: "دون زيادة في الإنفاق الدفاعي نحن على الطريق إلى الكارثة". وأضاف أن "القوات البحرية والقوات المسلحة في القطاعات الأخرى لن تكون قادرة على فعل ما تتوقعه الأمة منهم".

وحذر وزير الأمن الأسبق في حكومة حزب العمال، من أنها "ستصبح غير ذات صلة في صنع القرار العالمي الرئيسي" في حال استمرار سياسة خفض الإنفاق الذي تتبعه حكومة حزب المحافظين الحالية.

كما انتقد اللورد وست، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذي وعد العام الماضي بالالتزام بالحفاظ على نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي للإنفاق على الدفاع. وقال: "كان قويا عندما أعلن ذلك، ولكن لست متأكدا من أنه سيحافظ على هذا الوعد.. منذ وصول رئيس الوزراء إلى السلطة في عام 2010 كان هناك انخفاض بنسبة 9.5 في المائة في الإنفاق الدفاعي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك