مباحثات أمريكية قطرية بشأن قياديي طالبان المفرج عنهم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحثات أمريكية قطرية بشأن قياديي طالبان المفرج عنهم

البيت الأبيض
البيت الأبيض
واشنطن - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 2:19 م

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، أن مباحثات أمريكية - قطرية تجري حاليا حول كيفية التصرف مع خمسة من قياديين سابقين في حركة طالبان الموجودين حاليا في قطر، وكان تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو في العام الماضي مقابل إطلاق سراح جندي أمريكي كان محتجزا لديها.

ورفض المتحدث الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول تلك المباحثات، غير أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة تتواصل مع المسؤولين القطريين حول نوعية الخطوات التي تراها واشنطن لازمة لحماية الأمن القومي للشعب الأمريكي.

كان مسؤولون أمريكيون قد صرحوا بأن الإدارة الامريكية على وشك التوصل إلى اتفاق مع قطر بشأن تمديد حظر سفر القادة الخمسة من قطر، والذي من المقرر أن ينتهي سريانه يوم الإثنين المقبل.

وأشار المسؤولون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، إلى أن الاتفاق الجديد سيقضي بتمديد الإبقاء على الخمسة تحت المراقبة ومنعهم من مغادرة قطر لمدة ستة أشهر أخرى.

ونقلت إدارة الرئيس باراك أوباما الخمسة إلى قطر في مايو 2014 مقابل الإفراج عن الجندي بو بيرجدال، الذي احتجزته طالبان في باكستان لمدة خمس سنوات تقريبا، وهو ما أثار انتقادات داخل الكونجرس الأمريكي خوفا من عودة الخمسة إلى الأنشطة الإرهابية مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك