ديلي ميل: وراثيا.. أوائل البشر انتقلوا إلى أوروبا وآسيا عبر مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديلي ميل: وراثيا.. أوائل البشر انتقلوا إلى أوروبا وآسيا عبر مصر

أوائل البشر انتقلوا إلى أوروبا وآسيا عبر مصر
أوائل البشر انتقلوا إلى أوروبا وآسيا عبر مصر
لندن - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 10:47 ص | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 10:54 ص

كشف بحث جيني جديد النقاب عن أن أوائل البشر المعاصرين من (جنس هومو) الذين انتشروا عبر أفريقيا ثم إلى أوروبا وآسيا، خرجوا بداية من مصر منذ نحو 55 ألف عام، وهو ما يثبت فعلا صحة المقولة الشهيرة (مصر أم الدنيا).

وأوضحت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن هذه الدراسة أجابت عن سؤال يطرح نفسه منذ وقت طويل، حول المسار الذي اتخذه (جنس هومو) الأول عندما انتشر من القارة الأفريقية إلى خارجها، مشيرة إلى أن الدراسة أظهرت أن معظم الأوروبيين والآسيويين الذين يعيشون اليوم، يرتبطون وراثيا بالأشخاص الذين يعيشون في مصر أكثر من ارتباطهم من هؤلاء الذين يعيشون في إثيوبيا.

ونوهت بأن ذلك يثبت أن مصر كانت آخر محطة لأوائل البشر الذين هاجروا خارج أفريقيا منذ 55 ألف عام وليس إثيوبيا، حيث كان بعض العلماء يعتقدون أن أوائل البشر ربما هاجروا من إثيوبيا عبر باب المندب بشكل مباشر إلى شبه الجزيرة العربية، بيد أن البحث الجديد يقترح أن الطريق الأكثر احتمالا هو خروج أوائل البشر المعاصرين من شبه جزيرة سيناء، ثم إلى آسيا وأوروبا.

وأوضح الباحثون أيضا أن سكان أوروبا وآسيا يعودون إلى أصول وراثية مصرية قبل نحو 55 ألف عام، ويثبت ذلك أن مصر على الأرجح هي البوابة التي انتشر من خلالها أوائل البشر (جنس هومو) من أفريقيا إلى جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك