بالفيديو .. فولفسبورج بطلاً جديداً لكأس ألمانيا في الوداع الحزين لدورتموند كولب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. فولفسبورج بطلاً جديداً لكأس ألمانيا في الوداع الحزين لدورتموند كولب

برلين أ ف ب
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 10:31 م

فشل بوروسيا دورتموند في اهداء مدربه يورجن كلوب بمناسبة وداعه كأس المانيا لكرة القدم حين سقط على ارضه امام فولفسبورج وصيف بطل الدوري 1-3 اليوم السبت في المباراة النهائية.

واشرف كلوب (47 عاما) دورتموند في مباراته الاخيرة بعدما قرر انهاء مغامرته مع الفريق التي بدأت في 2008 وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والكأس عام 2012 وكأس السوبر عامي 2013 و2014 كما وصل معه الى نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2013 حيث سقط في العقبة الاخيرة امام مواطنه بايرن ميونيخ.

وسيترك كلوب مكانه لتوماس توكيل بذكرى اخيرة سيئة، كما ستبقى المباراة النهائية السابعة لدورتموند ذكرى سيئة ايضا لقائده سيباستيان كيهل الذي سيعتزل بعدها.

في المقابل، لم تكن رحلة فولفسبورج، بطل الدوري عام 2009، الى برلين من اجل مشاهدة وداع كلوب، وخرج منتصرا في ثاني تجربة له في النهائي بعد موسم 1994-1995 حين خسر امام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر-3.

على الملعب الاولمبي في برلين وامام نحو 76 الف متفرج، كانت البداية مثالية لرجال يورجن كلوب وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر عندما ارسل الياباني سينجدي كاجاوا كرة عرضية قابلها الجابوني بيار ايميريك اوباميانج بيمناه واسكنها في الزاوية اليمنى السفلى لمرمى السويسري دييجو بيناليو (5).

واستعاد لاعبو فولفسبورج التركيز بسرعة وسيطروا على المجريات بسرعة ايضا بعد ركلة حرة حركت منها الكرة الى البرازيلي نالدو اطلقها قوية فارتدت من الحارس الاسترالي ميتش لانجيراك الى البرازيلي الاخر لويس جوستافو اعادها بيسراه الى الشباك (22).

وارتفعت نسبة سيطرة فولفسبورج، وسجل هدف التقدم بعد لعبة مشتركة بدأها دانيال كالجيوري الى الهولندي باش دوست الذي اعادها وهي طائرة من على خط المنطقة الى البلجيكي كيفن دي بروين الذي اطلقها ارضية قوية من نحو 30 مترا واودعها الشباك على يمين لانجيراك (33).

وتواصل في المقابل تراجع اداء بوروسيا دورتموند، واضاف دوست الهدف الثلاث بعد تمريرة عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش (38).

وسنحت فرصة تقليص الفارق لاصحاب الارض عندما مرر كاجاوا كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى الى اوباميانج المنفرد تماما تابعها الاخير طائرة بيمناه مرت فوق العارضة (44).

واستهل فولفسبورج الشوط الثاني بفرصة الضربة القاضية لكن كالجيوري الهدرها بعد ان حضر له دي بروين كرة عرضية رائعة تابعها من مسافة قريبة ابعد لانجيرك خطرها بيده اليمنى (48).

ورد دورتموند بواحدة ايضا عندما مرر ماركو ريوس الكرة الى كاجاوا تزحلق عليها الاحيرة ودفعها زاحفة لامست اسفل القائم الايسر وخرجت (50)، وكرر كالجيوري السيناريو بعد عرضية من الجهة اليمنى تابعها ارضية قوية دون رقابة ارتمنى عليها لانجيراك وابعدها بيده اليسرى هذه المرة (65).

وكاد كاجاوا يأتي بالهدف الثاني لبوروسيا دورتمونمد بتسديدة خادعة مكن بيان الاقدام طار لها بيناليو على طريقة الصقور واحتضنها بيديه (80)، واطلق الارمنيني هنريك مخيتاريان كرة قوية في آخر محاولات دورتموند علت المقص الايمن بقليل (90+2)، ورد لانجيراك اخر محاولة لفولفسبورج من تسديدة قوية لاندريه شورله (90+4).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك