حلمي بكر: «السيسي ومحلب هديتان من الله لمصر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حلمي بكر: «السيسي ومحلب هديتان من الله لمصر»

حلمي بكر
حلمي بكر
عمان - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 5:09 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 5:09 م
أكد الموسيقار حلمي بكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب هديتان منحهما الله للشعب المصري ويجب الوقوف بجانبيهما للنهوض بمصر، والوصول بها إلى بر الأمان.

وقال «بكر»، على هامش ترؤسه لجنة التحكيم العربية للمرحلة النهائية من برنامج «نجم المدارس» في الأردن الذي كان قد انطلق في الرابع من إبريل الماضي في العاصمة عمان ومختلف محافظات المملكة: «يتعين على الشعب المصري أن يصحو من غفوته وأن يعمل بجد واجتهاد وأن يقف خلف قيادته من أجل رفعة شأن مصر والعودة بها إلى ريادتها».

وحول برنامج «نجم المدارس» بالأردن، أشار إلى أن البرنامج يستهدف البحث عن المواهب المختلفة في المدارس الأردنية من شعر، غناء، تمثيل، موسيقى، تلحين، موضحا أن الفئات العمرية المشاركة في البرنامج تتراوح ما بين 8 إلى 17 سنة.

وقال بكر «إن فكرة البرنامج ليست لصناعة ممثل أو شاعر أو فنان وإنما لتنمية المواهب، بمعنى أننا نريد أن نرسم خطا واضحا للطفل يجعله يجتهد كي يحقق مبتغاه كما يحدث في الدول الأوروبية».

ونوه ببرنامج «عظمة على عظمة يا فن» الذي يقدمه على الفضائية المصرية، قائلا: «أتلقى خلاله اتصالات عديدة من فتيات لا يتجاوزن العشرين عاما ويقلن لي إنهن أصبحن يعشقن عبدالوهاب بسبب هذا البرنامج وهو ما يجعلني أشعر بالسعادة والفخر لأن رسالتنا بدأت تصل إلى ربوع الشباب».

وقال «إننا في مصر وعلى مر العصور كنا في مكان الريادة في الفن وفي كل شئ، ويجب أن نعود من جديد وألا نترك المجال أمام الفن الهابط الوضيع الذي يخرج من العشوائيات»، مضيفا: «لن نقف عند رعاع خريج سجون، لأن مصر أكبر من ذلك».

ودعا الجهاز الإعلامي في مصر إلى ضرورة التصدي للغناء «الهلس» والوقوف بجانب الإبداعات والتراث الذي لا يقدر بالمال، قائلا «إن وجود جيل لا يعرف عبدالوهاب وأم كلثوم يعتبر جيلا بلا هوية».

يشار إلى أن حفل الختام والتتويج للفائزين البالغ عددهم 40 مشاركا من مختلف المدارس الأردنية سيقام الجمعة الموافق 12 يونيو على مسرح المدرج الروماني يحييه الفنان إيهاب توفيق، ليسدل الستار عن الموسم الأول من «نجم المدارس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك