نيوشتادتر ينال الجنسية الروسية قبيل كأس اوروبا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيوشتادتر ينال الجنسية الروسية قبيل كأس اوروبا

أ ف ب
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 2:23 م

 

حصل المدافع رومان نيوشتادتر الذي خاض مباراتين دوليتين مع المنتخب الالماني، على الجنسية الروسية ما يسمح له بالدفاع عن الوان المنتخب الروسي لكرة القدم في نهائيات كأس اوروبا 2016، وذلك بحسب ما ذكر الاخير في تغريدة على تويتر.

ونري في الصفحة الرسمية للمنتخب الروسي على موقع تويتر صورة لمدافع شالكه الالماني البالغ من العمر 28 عاما وهو يحمل الجواز السفر الروسي في القنصلية الروسية في بون.

وخاض نيوشتادتر الذي ولد في مدينة دنبربتروفسك الاوكرانية خلال حقبة الاتحاد السوفياتي، مباراتين وديتين مع المنتخب الالماني لكنه لم يشارك معه في اي بطولة رسمية ما يسمح له بالدفاع عن الوان بلد اخر.

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان اصدر في وقت سابق من الشهر الحالي مرسوما لتجنيس المدافع الالماني الذي ورد اسمه في تشكيلة الـ23 لاعبا التي اعلنها مدرب المنتخب الروسي ليونيد ستاسكي لنهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا من 10 يونيو الى 10 يوليو المقبلين.

وتضم تشكيلة روسيا الحارس البرازيلي الاصل غيليرمي الذي يدافع عن الوان لوكوموتيف موسكو، وذلك بعد حصوله على الجنسية العام الماضي.

وتلعب روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2018، في نهائيات كأس اوروبا ضمن المجموعة الثانية الى جانب انجلترا وويلز وسلوفاكيا.

وتلعب روسيا مباراتين تحضيرتين ضد تشيكيا في الاول من يونيو ثم ضد صربيا بعدها باربعة ايام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك