وزير الاتصالات يفتتح مركز الخدمات البريدية «هليوبوليس حرية» بعد تطويره - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يفتتح مركز الخدمات البريدية «هليوبوليس حرية» بعد تطويره

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
كتب - أحمد عواد:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 12:06 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 12:06 م

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، صباح اليوم الإثنين، مكتب بريد «هليوبوليس حرية» بالقاهرة، بعد تطويره وتزويده بأحدث التقنيات من خدمات النداء الآلي، والكاميرات الإلكترونية، وتحويله إلى مركز خدمة بريدية متكامل.

وتهدف الخطة الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة القومية للبريد، إلى تطوير نظم العمل في نحو 420 مكتب بريد رئيسي على مستوى الجمهورية تنتهى منها خلال العام الجاري كمرحلة أولى، يتبعها تطوير ونمذجة كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية التي يصل عددها الى ما يقرب من 4 آلاف مكتب بريد حكومي وأهلى.

وشدد القاضي على أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بتقديم الخدمات للمواطن في أيسر صورة وباقل مجهود، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أجهزة وهيئات الدولة.

وقال: إن "تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات، يهدف إلى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، طبقًا للمعايير الدولية؛ وذلك إيمانًا منا بأن المواطن المصري هو محور اهتمام الدولة، وأن حصوله على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر هي من أبسط حقوقه التي كفلها له الدستور والقانون".

من جانبه، قال عصام الصغير رئيس هيئة البريد، إن "مكتب «هليوبوليس حرية» يقع على مساحة 300 متر، ويخدم حوالى 1630 خدمة معاشات، و104460 خدمة توفير، و12910 خدمة حساب جارى، ويحتوي على 11 شباكًا لتقديم خدمات الشباك الموحد والحساب الجاري والتوفير والحوالات وصرف المعاشات، وبه شبكة إنترنت الجيل الثالث «3G»".

وأضاف الصغير، أن "معدلات الإنجاز في التطوير تسير وفقًا للخطة الزمنية المقررة، وأن الهيئة القومية للبريد بدأت بالفعل في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية، لكى تقدم جميع الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية للمواطنين بكفاءة عالية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك