وزير الصحة: لا تستر على فاسد مهما كان منصبه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: لا تستر على فاسد مهما كان منصبه

د.أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان
د.أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 12:33 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 12:33 م

قال د.أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه يقف بكل قوة ضد كل أشكال الفساد، منذ أن تولى منصب وزير الصحة، مضيفا: "لا تستر على فاسد، حتى وإن كان من قيادات الوزارة ومهما كان منصبه".

وأضاف وزير الصحة، في بيان له اليوم الإثنين، أن واقعة إلقاء القبض على مستشاره لشئون أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتور أحمد عزيز، متلبسًا بتلقي الرشوة تعد بمثابة إحدى حلقات الفساد التي تم القضاء عليها بالتعاون مع أجهزة الدولة الرقابية.

وأشاد عماد، بيقظة رجال الرقابة الإدارية وحرصهم الشديد على مصلحة الوطن والمواطن بكشفهم مثل هذا النوع من قضايا الفساد، لافتًا إلى أن المتهم بقضية تقاضي الرشوة يتم التحقيق معه لدى جهات التحقيق المعنية.

كان فريق من ضباط هيئة الرقابة الأدارية قد ألقى القبض مساء أمس، على مستشار وزير الصحة والسكان لشئون أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أحمد عزيز، متلبسا بتقاضى رشوة مالية بقيمة 4.5 مليون جنيه في صورة شيكات من إحدى شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية بمقر وزارة الصحة والسكان.

جدير بالذكر، أن عزيز أستاذ أمراض كلى بجامعة عين شمس، وأحد المقربين من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، تم انتدابه من جامعة عين شمس فور تولي عماد المنصب، وكان يشغل منصب مستشار عميد كلية الطب بجامعة عين شمس للعيادات الخارجية وقت رئاسة عماد الدين للكلية، كما أنه أسند إليه كافة الملفات الخاصة بأمانة المراكز الطبية، وخصص له مكتب بالوزارة.

وكان الوزير قد أسند لعزيز تطوير وحدة زرع النخاع في معهد ناصر، إضافة إلى إنشاء وحدة للسكتة الدماغية بالدور السابع بالمعهد وكانت التكلفة المبدئية 16 مليون جنيه، وهو المسئول ايضا عن وحدة زراعة الكبد التي افتتحت في المعهد نهاية 2015 وتكلفت ما يقرب من 4 ملايين جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك